كيفية الدخول إلى مسار والولوج إلى فضاء متمدرس بالتفصيل

كيفية الدخول إلى مسار والولوج إلى فضاء متمدرس بالتفصيل

moutamadris خدمات مسار 2020، كيفية الدخول إلى مسار والولوج إلى فضاء متمدرس من أجل الإطلاع على مسار نقط التلاميذ سواء الإعدادي او الثانوي.
كيفية الدخول إلى مسارو والولوج إلى فضاء متمدرس بالتفصيل
مسار

كيفية الدخول إلى مسار ولولوج إلى فضاء متمدرس بالتفصيل

الكثير من تلاميذ المغرب يجهلون كيفية الدخول إلى مسار والولوج إلى فضاء متمدرس من أجل الإطلاع على مسار نقط التلاميذ سواء من أولياء الأمور أو من التلميذ نفسه، وأنا بدوري في هذا المقال سأريك طريقة الدخول بالتفصيل الممل.




الدخول إلى مسار أمر سهل للغاية، لكن مع ذلك بعض التلاميذ يجدون مشكلة في تسجيل الدخول وكذلك تغيير كلمة السر ويجهلون كيفية التعامل مع موقع moutamadris ، لكن الأمر جد بسيط وسهل ولن يحتاج منك كل هذا التعقيد فقط تابع الشرح بالصور في الاسفل وستحل جميع المشاكل التي قد تواجهها في البداية.

كيف أحصل على كود مسار لتسجيل الدخول لموقع متمدرس

قبل أن تفكر في الدخول إلى موقع متمدرس عليك أولا أن تحصل على كلمة السر الخاصة بحسابك أو القن السري، فلكي تحصل على كود مسار قم بالتوجه إلى إدارة مؤسستك وطلبه بشكل عادي، بحيت يتكون هذا القن من حروف كبيرة وحروف صغيرة عليك مراعاتها و الإنتباه إليها وأي خطأ لن تستطبع تسجيل الدخول لتغير كلمة السر الخاصة بك.

كيفية الدخول إلى مسار وتغيير كلمة السر

بعد أن حصلت على القن السري من طرف إدارة مؤسستك، تقو بالتوجه إلى موقع moutamadris.men.gov.ma من هنا وقم بالدخول إلى هذه الواجهة كما تشاهد في الصورة الثالية
كيفية الدخول إلى مسارو والولوج إلى فضاء متمدرس بالتفصيل

قم بوضع إسم المستخدم وهو الرقم الوطني للتلميذ متبوعا با @taalim.ma كما تشاهذون في المثال أعلاه، بعدها قم بوضع كلمة السر الخاصة بك والتي حصلت عليها من إدارة مؤسستك وضغط تسجيل الدخول.




في حالة ما إذا تعذر تسحيل الدخول قد يكون لديك خطأ في كلمة المرور أو لم تراعي الأحرف الكبيرة والصغيرة في شفرة الدخول.

بعد أن قمت بالدخول بالشاكل العادي لموقع متمدرس تقوم بالضغط كما تشاهد في الأسفل على كلمة " تغيير كلمة المرور"
كيفية الدخول إلى مسارو والولوج إلى فضاء متمدرس بالتفصيل

بعدها ستتوجه إلى هذه الواجهة 

كيفية الدخول إلى مسارو والولوج إلى فضاء متمدرس بالتفصيل

قم بوضع كلمة المرور التي قمت بأخدها من مؤسستك في الخيارالأول ، وفي الخيار الثاني ضع كلمة السر الجديدة والخاصة بك مع أحرف كبيرة وصغيرة وأرقم مثل YKdj2584 أو أي شئ تريده أنت، وفي الخيار الثالت قم بإعادة كتابة كلمة السر لحسابك ثم إضغط على "تغيير".

قم بحفظ كلمة السر في ملف لكي لا تنساها لأنه في حالة ما إذا لم تتذكر كلمة السر عليك حينها التوجه إلى مؤسستك وطلب إعادة تهيئة الحساب من جديد.

كيفية الإطلاع على نقط المراقبة و الإمتحان 

بعد أن عرفت كيفية الدخول إلى مسار وكيفية تغيير كلمة السر، بقي لنا شئ واحد وهو كيفية الإطلاع على بيان النقط الخاصة بك، فعند التسجيل خدمات مسار أو متمدرس ستجد في أعلا الصفحة مجموعة من الأيقونات أهمها أيقونات بيان النقط وأيقونة الغياب و البيانات الشخصية.
كيفية الدخول إلى مسارو والولوج إلى فضاء متمدرس بالتفصيل

كما تشاهد في الصورة أعلاه تقوم بالضغط على الأيقونة التي يشير إليها السهم في الأعلى ثم إختر بكل بساطة السنة الدراسية و الدورة التي تريد الإطلاع على بيان النقط الخاص بها ثم إضغط على علامة البحت وسيوجهك مباشرة إلى مثل هذا الجدول

كيفية الدخول إلى مسارو والولوج إلى فضاء متمدرس بالتفصيل

هنا يمكنك مشاهدة جميع المواد التي تدرسها مع بيان النقط لك مادة، في هذه الحالة لم يتم طرح أي نقطة كما تشاهد في الصورة الجدول فارغ، أما انت فقم بالدخول من وقت لآخر إلى موقعك من اجل معرفة أخر المستجدات التي تتعلق ببيان النقط.




تحفيز خاص لكل تلميذ

  1. هل تعلم ان النجاح يكره الإستسلام ؟ كن انت ذلك الإنسان القوي الصبور دو عزيمة وإصرار حتى وإن فشلت مرارا وتكرارا ركز على هذفك ألا وهو النجاح والتفوق.
  2. لا تيأس أو تقول أنا لن استطيع تحقيق هذفي ففي الأخير الإنسان لا يعلم الغيبن، خد بالأسباب ونطلق نحو هذفك ومستقبلك.
  3. فكر بتلك الأم التي دائما ما توقضك في الصباح من أجل تحقيق أحلامك وأحلامها ألا وهي أن ترى إبنها ناجحا في حياته.
  4. مهما واجهت من صعاب في حياتك والم  وحرمان تذكر صبر سيدنا ايوب عليه سلام ومضي قدما، دائما تذكر أن النجاح يكره الإستسلام و اليأس.
  5. العلم نور و الجهل عار وطلب العلم عبادة، تذكر أنك عندما تتعلم وتدهب للمدرسة فإنك تعبد خالقك فكن عبدا صالحا.
إلى هنا أصدقائي الأعزاء كانت نهاية هذه المقالة أتمنى أن تكون قد إستفدت، إذا كنت ترغب بميزيد من المعلومات القيمة، فكل شئ متوفر على مدونة Mohamed limama التقنية، كذلك مرحبا بك في قناتنا على اليوتيوب من هنا.





إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق