القائمة الرئيسية

الصفحات

بايبال paypal | تعرف ما هو بايبال وكيفية سحب الأموال منه خطوة بخطوة

بايبال paypal|تعرف ما هو بايبال وكيفية سحب الأموال من بايبال خطوة بخطوة
بايبال 2020

بايبال paypal | تعرف ما هو بايبال وكيفية سحب الأموال منه خطوة بخطوة

كيفية سحب أموال بايبال ؟و ماهو بايبال ؟ما هي أفضل طرق سحب المال من بايبال paypal ؟ وكيف يمكنني إنشاء حساب بايبال من الصفر مجانا ؟ كل هذه تساؤلات خطرت في بالنا وتخطر في بالك أنت الآن لكن لم تجد لها إجابة،كل ما عليك يا صديقي هو قراءة المقال حتى النهاية لكي تفهم كل شئ بالتفصيل إنشاء الله وتجيب على جميع تساؤلاتك وستفساراتك.

ما هو بايبال بايبال paypal ؟

بايبال "paypal" هو بنك إلكتروني تأسس عام 1998 على يد أربعة أشخاص، مقر هذه الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية كلفورنيا، كان هدف الأربع أشخاص المؤسسون ل paypal هو تعويض العملات التقليدية بعملات إلكترونية دات نفس القيمة على الأنترنت، حيت أنشئ موقع بايبال والذي يضم حاليا أكتر من 168 مليون حساب حول العالم، لتسهيل التعاملات المالية والبزنس على الأنترنت.

أصبحت بايبال هي نفسها ضمن أو مملوكة لشركة إباي ebay المشهورة عالميا كمنصة لبيع المنتجات على الأنترنت، ووضفت "بايبال" كوسيلة للتعامل والدفع على المنصة الشئ الذي جعل بايبال تزداد أكتر فأكتر شهرة وشعبية على الصعيد العالمي حيت أصبح فجأة الكل يريد أن ينشئ حساب بايبال نظرا
لأهميته.

يمكن لكل عضو أو صاحب حساب في شركة بايبال إرسال المال عبر البريد الإلكتروني لأي جهة في العالم، وكذلك إستلام الأموال، كما يمكنك سحب أموالك من الصراف الآلي وهو ما سنتعرف عليه في باقي المقالة.

كيفية سحب المال من بايبال ؟

سحب المال من بايبال ليس صعبا كما يضن البعض، بل هو أمر جد عادي وسهل ويمكن لأي شخص بسهولة أن يسحب المال من هذا البنك بكل سهولة، فكما ذكرت سابقا أن بايبال مجرد بنك إلكتروني أي لا يمكن أن تسحب المال مباشرة من paypal إلى جيبك، بل تحتاج إلى أن تحول هذا المال من البنك الإلكتروني(بايبال) إلى البنك العادي في واقعنا الإفتراضي.

لكي تتم عملية سحب المال لا بد من أن يكون حسابك مفعل، يعني أن تكون لديك بطاقة إنتمائية خاصة بسحب المال أو بطاقة بنكية تدعم إستلام الأمول عبر البايبال، فالكتير من الأشخاص لديهم فكرة خاطئة لكونهم يظنون أن جميع البنوك تدعم شركة بايبال وهذا خاطئ، أولا لكي لا تقع في هذا الخطأ تأكد من البنك الذي تريد الإشتراك به هل يدعم بايبال أم لا.

فلكي تسحب المال لابد من ربط حسابك البنكي بالبايبال، هذه كأول خطوة ثانيا هناك خانة خاصة بالسحب تضغط عليها بعدها تملأ المعلومات البنكية الخاصة بك في الخانات التي سيعطيك ملأها الموقع.

بعد أن تملأ تلك الخانات تقوم بالسحب بشكل عادي جدا، قد يستغرق الوقت ليصلك المال 5 أو 7 أيام وأحيانا أكتر حسب جودة خدمة البنك الخاص بك، وهناك بنوك أخرى دات جودة ممتازة ولديها شراكة مع بايبال يمكن أن يصلك المال في لحين إلى حسابك المصرفي.

كم يقتطع البنك و بايبال عند السحب ؟

بالنسبة للإقتطاعات فالبايبال يقتطع عمولة 5$ لكل عملية سحب، والبنوك تختلف الإقتطاعات من بنك لآخر فهناك بنوك لا تقتطع أي شئ من عملية السحب، بل تكتفي بستلام أموالك بشكل مجاني لأن لديها مصلحة في دخول العملات الصعبة لخزينتها.

ملاحضة مهمة نسيت أن أذكرها في ما سبق من المقالة، وهو أن كل تعامل عبر بايبال يتم إقتطاع عملة 0.3 دولار، وهذا يخص عمليات الإرسال إلى عنوان بريد إلكتروني معين.

إنشاء حساب بايبال 2020

نأتي لخطوة إنشاء حساب بايبال بعد أن تعرفت على مميزاته والوضائف التي يقوم بها لتسهيل التعاملات المالية عبر الأنترنت، فإنشاء حساب بايبال ليس متاحا للجميع، بل إن الكتير من الدول العربية ليست بها ميزة الإستفادة من بايبال متل فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن وبعض الدول الأخرى التي تعيش أزمات إجتماعية وحروب، غير أن بايبال مع مرور الوقت سيزداد بالتوسع على كل دول العالم العربي.

فإنشاء حساب "بايبال" أيضا خاص بمن لديهم 18 سنة فما فوق أي لديهم بطاقة التعريف الوطنية، حيت سيطلب منك بايبال أتناء التسجيل أن تملأ المعلومات التالية والتي من الضروري أن يتم وضعها بشكل صحيح لضمان عدم الوقوع في أية مشكل :
  • إسمك الكامل
  • بريدك الإلكتروني
  • عنوان السكن
  • رقم البطاقة الوطنية
  • الرمز البريدي(يمكن الحصول عليه من فاتورة الكهرباء)
  • نوعية الحساب هل هو تجاري أم شخصي. 
إذا لم تكن تملك بطاقة وطنية أو سنك يقل عن 18 سنة يمكنك أن تنشئ حساب بايبال خاص بأمك أو أبيك تم تضع معلومات خاصة به ويجب ان تكون صحيحة للأمانة.


إلى هنا أصدقائي الأعزاء زوار مدونة Mohamed Limama كانت هذه نهاية مقالتنا لهذا اليوم، أتمنى لكم التوفيق والى اللقاء الى ان نلتقي في مقالة أخرى تخص مجالات تقنية، ومعلومات مهمة في عالم الأنترنت والمعلوميات بشكل عام وشكرا جزيلا لكم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات