القائمة الرئيسية

الصفحات

إحمي حسابك على الفيسبوك من الحظر بخطوات بسيطة وقانونية

حمي حسابك على الفيسبوك من الحظر بخطوات بسيطة وقانونية
حماية فيسبوك

إحمي حسابك على الفيسبوك من الحظر بخطوات بسيطة وقانونية

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة حظر حسابات الفيسبوك بشكل كبير ومستمر ويعود هذا إلى عدة أسباب ومخالفات يقوم بها الشخص تؤدي غالبا إلى إغلاق حسابه.

لا شك أنك كنت تتصفح الفيسبوك أو تمارس نشاطا، كالنشر في الجروبات أو الإعجاب بصفحات أو إرسال رسائل للتفاجئ بأنه قد تم حظر حسابك، وهذا شئ عادي وخصوصا إذا كنت تمارس نشاطا غير معتاد.

عند إنشائك حساب فيسبوك جديد في أغلب الأحيان يتم إغلاقه بسرعة وهذا يعود لعدة أسباب، وهو ما سنتحدث عنه في باقي عناوين هذه المقالة فقط تابع القراءة لتفهم كل شئ بالتفصيل وتحل كل المشاكل المتعلقة بحظر أو إغلاق حسابات فيسبوك.

أسباب حظر حسابات الفيسبوك 

تتعدد أسباب غلق حسابات الفيسبوك، أهمها:

  1. الإبلاغات : بحيت أنك قد تحصل على عدد كبير من الإبلاغات بسبب إنتهاك حقوق أو نشر أشياء غير لائقة، وبالتالي غالبا ما يتم حظر حسابك.
  2. النشاطات الغير معتادة : إن من بين أكثر الأشياء التي تجعل حسابك مهددا بالحظر أو الغلق، هي النشاطات الغير معتادة بحيت عندما يكون حسابك غير متعود على نشاطات معينة على سبيل المثال المشاركة في الغروبات أو الترويج لروابط معينة أو أي شئ من هذا القبيل، ويأتي وقت تبدأ بممارسة هذه النشاطات بشكل مفاجئ، فإنه سيتم حظر حسابك على الفيسبوك بشكل فوري.
  3. نشر الروابط المختصرة : إذا كنت تشتغل في مجال إختصار الروابط فإنه على الأرجح قد إستعنت بحسابات الفيسبوك من أجل الترويج لهذه الروابط، وبطبيعة الحال هذا سيشكل خطرا كبيرا على حسابك وقد يؤدي ذلك إلى حظره إن لم تحسن نشر هذه الروابط.
  4. التعليق او المشاركة بشكل كبير ومستمر : من بين الأمور التي تجعل حسابك على الفيسبوك مهددا بالحظر هي التعليق أو المشاركة، فقد تكون لديك صفحة فيسبوك شاركت منشوراتها في غروبات كثيرة وفي مدة قصيرة، وهذا الفعل سيفقدك حسابك وصفحتك على الفور لأنك تمارس إنتهاك لسياسة فيسبوك الموصى بها، كذلك التعليق المستمر على منشور معين مثال"أكتب من 1 إلى 20 دون أن يقاطعك أحد" وهذا أيضا أمر مخالف.
  5. إستعمال برامج ومواقع تزويد اللايكات : هذا من بين أكثر الأشياء خطورة على حسابك، فلكثير منا يلجئ الى مواقع وتطبيقات خاصة بزيادة اللايكات من أجل تكبير الصفحات أو زيادة عدد إعجابات المنشورات، وهذا بالفعل أمر يدعو للقلق ومع مرور الوقت سيتم حظر حسابك لكتشافه نشاطات غير قانونية.
  6. نشر المنشورات الجنسية والخليعة : أكثر الأمور التي تجعل حسابك معلق أو محظور هي المنشورات الجنسية ومنشورات الخليعة، لذلك تفادا نشكر متل هذه الأمور فإنها تشكل خطر على حسابك.

 اسهل طريقة لفك الحظر في الفيس بوك

إلغاء حظر حسابات الفيسبوك أمر ممكن، ولكن لكي نتمكن من حل المشكلة أولا علينا أن نعرف طبيعة هذا الحظر.

في بعض الأحيان قد يطلب منك بعد حظر حسابك عملية تأكيد لهويتك إما عن طريق تحديث أحدت التعليقات أو معرفة الأصدقاء المشتركين معك أو تغيير كلمة سرك بشكل مباشر، وغالبا ما يكون الأمر سهل في هذه الحالة لستعادة أو لفك حظر حساب الفيسبوك الخاص بك.

أحيانا قد يكون حظر حسابك غير عادي ويحدث غالبا للحسابات الجديدة ويصعب حله بسهولة، بحيت يطلب منك فيسبوك تأكيد هويتك إما عن طريق تصوير لنفسك فيديو أو عن طريق إرسال إليهم بطاقتك الوطنية أو الباسبور الخاص بك، ويجب في هذه الحالة أن يتطابق إسمك على الفيسبوك مع إسمك في البطاقة الوطنية.

في حالة كان إسم حسابك مزور أو لقب أو شئ ملفت وغير معروف كهوية شخص، فإنه غالبا ما يتم رفض طلب فك حظر حسابك ويتم إغلاقه بشكل نهائي.

نصائح للمحافضة على حسابك في فيسبوك 

هذه بعض النصائح لمنع حظر حسابك في فيسبوك بشكل ملخص لما قلناه سابقا:
  • عدم نشر أشياء غير لائقة ومخالفة لسياسة فيسبوك
  • تفادى إنشاء حملات إعلانية عبر الحسابات الجديدة
  • تفادى نشر أشياء غير متعود على نشرها بكثرة في حسابك 
  • لا تقم بالإبلاغ على شخص بدون سبب 
  • كن نشطا دائما على حسابك لأن ذلك يقويه ويجعله أكثر امانا 
  • عدم نشر الروابط بكثرة وخصوصا الروابط المختصرة
عليك الإلتزام بهذه الأمور لأنها ضرورية للمحافضة على حسابك من الحظر.

إنشاء حساب فيسبوك قانونيا لتفادي الحظر

مسألة إنشاء حساب فيسبوك بشكل قانوني أمر مهم للغاية، فبعد أن تقرر إضافة حساب جديد عليك الإلتزام بمجموعة من الشروط و الأمور التي ستساعدك في جعل حسابك غير مهدد بالحظر بعد فتحه.

عليك أن تتجنب وضع إسم مستعار لحسابك، وضع إسم خاص بك كما هو موضح في بطاقتك الوطنية كما ذكرت في أعلى المقالة، كما انك يجب وضع الصور الخاصة بك وتعديل معلوماتك بمجرد أن تفتح الحساب.

وهناك خطوة ضرورية ليتق بك الفيسبوك أكثر ولا يحدف حسابك، وهي إضافة أصدقاء للحساب والتواصل معهم بشكل طبيعي وغير مريب، فهذا كله يمنح للفيسبوك تقة أكثر بأن الشخص الذي أنشأ الحساب ينوي إستعماله كحساب شخصي خاص به.

لا تجرب وضع أي حملة إعلانية على الفيسبوك بمجرد فتح الحساب، فإنه لمصلحتك ترك الحساب لأسبوع أو أكثر قبل أن تشرع في وضع أي حملة أو إعلان ممول.

وفي النهاية أتمنى أن تكون قد إستفدت من هذه المقالة، لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك لتعم الفائدة ونضم إلى فناتنا في اليوتيوب نقدم دروس خاصة بمجال التقنية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات