نصائح مفيدة | كيف تبدأ ربح المال من الأنترنت

نصائح مفيدة | كيف تبدأ ربح المال من الأنترنت

في هذا المقال سؤريك كيفية ربح المال من الأنترنت للمبتدئين بدون أن تحتاج رأس مال.

 نصائح مفيدة |  كيف تبدأ ربح المال من الأنترنت

 نصائح مفيدة | كيف تبدأ ربح المال من الأنترنت

إن مسألة ربح المال من الأنترنت أصبحت تشغل بال الكثير من الشباب، ويجدون صعوبة للبدأ ويطرحون على أنفسهم كثير من التساؤلات، من أين أبدأ؟ كيف أربح المال من الأنترنت؟ هل حقا يوجد ربح من النت؟.

لكي نجيب على التساؤلات أعلاه لا بد أولا من وضع النقاط على الحروف، فأنا ما سأقوله وما سأشرحه في هذه المقالة فهو نابع من القلب إلى القلب وهو من تجربتي الخاصة وليس مجرد كلام.




الربح من الأنترنت، مصطلح لن يصدقه الكثير لنعدام تقافة الإستفادة من الأنترنت في مجتمعنا، فربح المال من الأنترنت موجود بالفعل لكن لنكن واضحين فهو ليس بتلك السهولة التي تضنها أو أنك قد تصبح مليونير من يومك الأول، فالعمل على الأنترنت فعلا يحتاج إلى صبر وستتمار للوقت في التعلم.

من أين أبدأ ربح المال من الأنترنت

أولا لنكن صريحين ، ربح المال من الأنترنت الحقيقي هو أن تستتمر أموالك فقط، بعيدا عن مواقع ربح السنتات أو مواقع الضغط على الإعلانات أو التطبيقات التي تستغل وقتكم ومجهودكم فأنا شخصيا أعتبرها مجرد مضيعة للوقت.

للبدأ في الربح هناك عدة مجالا على الأنترنت تختلف عن بعضها البعض، كل مجال له إختصاصاته وطرق التعامل معه، ينبغي منك أنت فقط هو التركيز في مجال واحد والبدأ بالدراسة عليه أونلاين سواء من كورسات على اليوتيوب أو من أي موقع آخر.

بعد أن تكتسب أكبر عدد من المعلومات والخبرات يمكنك البدأ بالتطبيق وستتمار أموالك وجني الكثير من اﻷرباح، إن مسألة الربح من الأنترنت يلزمها فقط التعلم ولا تنتظر أنك من يومك الأول ستربح مئات الدولارات فهذا أمر مستحيل لكي أكون صريحا معك.

كنت قد تحدثث في مقالات سابقة عن أهم مجالات الربح من الأنترنت في وقتنا الحالي ويمكنك الإطلاع عليها من الروابط التالية:
قم بالإطلاع على هذه المقالات فهي مهمة وستساعدك على اخد بعض المعلومات السطحية لتخيرك اي مجال تختار وتتعلمه.

ماذا أحتاج للبدأ في الربح من الأنترنت

للبدأ في كسب المال أولا عليك أن تتوفر على هذه الأمور :
  •  جهاز كمبيوتر سواء كان كمبيوتر محمول أو مكتبي المهم ان يكون سهلا في الإستخدام
  • أنترنت دائم الإتصال في بيتك 
  • العزيمة والصبر والإرادة للوصول إلى ما تطمح إليه
  • لا تستمع لأراء الناس بأنك لن تصل يوميا الى هدفك
  • إبتعد عن الأشخاص الفاشلين و السلبيين و الذي غرضهم الوحيد هو إحباط غيرهم
قبل أن تقرر البدأ بشكل مباشر فكر بتوفير هذه الأمور حتى وإن إضطررت للعمل في الواقع، ففي النهاية ستصل إلى ما تطمح له بسرعة وبشكل أسهل.



كيفية إختيار مجال للعمل على الأنترنت  

إختيار مجال للعمل على الانترنت أمر مهم للغاية فهو يحدد مدى قدرتك على النجاح أو الفشل في مشوارك في عالم الربح من الأنترنت، فليس كل مجال يسهل العمل عليه لذلك راعي مسألة إختيار هذا الأخير.

يمكنك التخصص في أي مجال تريده بشرط أن تكون لديك معرفة مسبقة به، وأن يكون أيضا هذا المجال يعجبك وترتاح في العمل عليه، فهناك من يعشق العمل كمبرمج وهناك من يميل ويحب مجال التدوين وقد تجد أيضا من يعشق العمل الحر، لذلك راعي يا صديقي مسألة هذا الإختيار فهو مهم.

ملحوظة: يمكنك التخصص في أكثر من مجال إذا كانت لديك الخبرة الكافية للعمل عليهم، فليس من الضروري أن تحصر نفسك في ميدان ومجال واحد، أحيانا قد يسبب هذا ملل.

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين

بالنسبة لك أنت كمبتدأ فأنصحك يا صديقي أن تبدأ بمجالين بدأت بهما أنا وهو مجال التدوين ومجال الربح من Cpa، ستقول لي لماذا إخترت بالضبط هذين المجالين؟.




بكل بساطة يا صديقي الربح من الأنترنت للمبتدئين لايجب أن يحتاج رأس مال كبير وهدين المجالين يمكن البدأ فيهما بكل سهولة، فمجال Cpa لن ننكر أنه قد يحتاج بعض المال لكن ليس بالكثير فهو بمقدور أي شخص الولوج إليه فقط ب 10 دولار.

أما مجال التدوين فيمكنك البدأ فيه فقط ب 1 دولار لشراء الدومين فقط، ويكنك الإطلاع ودراستهما معا فقط من خلال اليوتيوب وأنصح بقناة رأيا للمعلوميات.

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق