شرح تعديل الصور اون لاين عبر موقع canva الرائع

شرح تعديل الصور اون لاين عبر موقع canva الرائع

موقع canva إحدى اروع الوسائل لتعديل الصور أون لاين فهو يقدم لك عدة مميزات وخصائص تجعله أفضل موقع وأفضل بديل للبرامج الأخرى التي يمكن تحميلها على حاسوبك او هاتفك سنشرح ايضا كيفية تصميم شعارات عبر هذا الموقع للإستفادة منه ماديا.

شرح تعديل الصور اون لاين عبر موقع canva الرائع

شرح تعديل الصور اون لاين عبر موقع canva الرائع

يعتبر موقع canva  إحدى اروع الوسائل لتعديل الصور أون لاين فهو يقدم لك عدة مميزات وخصائص تجعله أفضل موقع وأفضل بديل للبرامج الأخرى التي يمكن تحميلها على حاسوبك او هاتفك.

فإذا كان عملك وستعمالك للصور خفيف مثل إستعمالها في التدوين أو التعديل على صور الحملات الإعلانية ومنتجات إباي فأنصحك بشدة بإتمام هذه المقالة لتفهم الموقع بشكل جيد و البدأ بالتعديل  عليه بأفضل جودة وبوسائل جد متقدمة.

يعمل موقع canva عبر نسختين ، نسخة مجانية ونسخى أخرى  مدفوعة، كلاهما جيد لكن نحن في هذه المقالة سنخصص وقتنا فقط للنسخة المجانية، وإذا كنت تتوفر على المال فأنصحك بالتجربة والترقية إلى النسخة المدفوعة فهي رائعة جدا وستستفيد منها أكثر في عملية تعديل الصور.

كيفية التسجيل في موقع canva لتعديل الصور أون لاين


أولا قم بالتوجه إلى موقع canva لتعديل الصور أونلاين من هنا ثم ستتوجه مباشرة إلى هذه الواجهة كما تشاهد في الصورة :

شرح تعديل الصور اون لاين عبر موقع canva الرائع

بعدها  إضغط في الأعلى يمينا على "Sign up" ثم إختر طريقة التسجيل التي تريدها، يوفر لك الموقع ثلات طرق للتسجيل وهي عبر الفيسبوك أو حسابك في جوجل أو التسجيل عن طريق الإميل، وهذا فيديو يوضح طريقة التسجيل في موقع تعديل الصور أون لاين بالتفصيل.
إذا كنت تريد التسجيل با الإميل، طبق ما في الفيديو وضع الاسم الخاص بك ثم الاميل وكلمة السر وتسجل بطريقة عادية.
بعد التسجيل بالطريقة المشروحة في الاعلى سيوجهك الموقع مباشرة الى الواجهة التالية :
شرح تعديل الصور اون لاين عبر موقع canva الرائع
هناك عدة أمور يمكن تصميمها على الموقع، فمثلا هناك تصميم  شعارات هناك ايضا تصميمات احترافية لغلافات صفحات الفيسبوك، ايضا قد تجد لوحات مصممة خصيصا للحملات الإعلانية، وهذا امر جد رائع فالموقع يشمل عدة مميزات إحترافية تجعله أفضل خيار وأفضل موقع لتعديل الصور أون لاين.

هذا فيديو يوضح بعض مميزات هذا الموقع أعتذر لعدم سماع الصوت نظرا لأن المكرفون الخاص بي معطل :
 فكما شاهدت هناك الآلاف من التصميمات الجاهزة والتي تحتاج فقط إلى بعض التعديلات القليلة، كل هذا سيجعل من الموقع منافس كبير للبرامج التي تقوم بتحميلها على هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك.
بالنسبة للموقع فلا يحتاج لأي تحميل وبمميزات خرافية، فإذا اردت تعديل الصور أونلاين كل ما عليك هو كتابة canva.com والبدأ بالتعديل و التصميم.

كيفية تصيميم صورة إعلانية بسيطة على موقع canva لتعديل الصور أون لاين 

إليك تلميح بسيط حول كيفية إنشاء صور إعلانية عبر موقع canva الرائع ، وهذا فيديو يوضح بعض الشئ لكيفية إضافة الصورة بأي حجم تريد و التعديل و الكتابة عليها.


بعد ان شاهدت هذا التلميح لطريقة تعديل الصور أون لاين الآن سنتوجه إلى الفقرة الموالية وهي كيفية الإستفادة من موقع canva ماديا.

كيف أستفيد من موقع canva ماديا ؟


بالرغم من وجود الكثير من المصادر الأخرى للإستفادة ماديا من من مواقع تعديل الصور أون لاين إلى أنه يبقى موقع canva الخيار المناسب و الأنسب لمثل هذه الخدمات، فإذا كنت تعرف موقع خمسات أو فيفر فأنت بالفعل تعرف عن ماذا أتحدث الآن !!.

هذين الموقعين لهما شعبية كبيرة في مجال العمل الحر شاهد هذه المقالة لتفهم ما هو العمل الحر ثم عد لتكمل باقي فقرات هذه المقالة العمل الحر وكيفية الربح منه ، بعد أن فهمت ماذا نقصد بهذا المصطلح فسنستغل إذا موقع canva لإنشاء خدمة خاصة بتصميم
الشعارات أو لوجو.
فلو دخلت لموقع خمسات أو فيفر ، فستجد أن هذه الخدمة هي الاكثر طلبا من بين الخدمات الأخرى، فنحن بطبيعة الحال سنستغل موقع canva لترويج خدمة تصميم الشعارات وسنجني من خلالها مبالغ طائلة كل شهر يإذن الله.

كيفية تصميم الشعارات 

شرح تعديل الصور اون لاين عبر موقع canva الرائع
 بعد أن تعرفنا على موقع canva لتعديل الصور أون لاين وطريقة التسجيل و الإستفادة منه، جاء الدور الآن لنعرف كيفية تصميم لوجو أو شعار لوضعه على موقع خمسات أو فيفر.

فأنا يا صديقي لن أقوم بشرح هذا الآمر هنا نظرا لديق الوقت، فأنا فقط سأعطيك مصدر لتعلم تصميم الشعارات وهو اليوتيوب، كلما عليك انت هو كتابة، كيفية تصميم الشعارات عبر موقع canva وستجد الكثير من الشروحات، فكل ما عليك أنت هو البدأ بالتعلم وبعدها التطبيق ويفضل أن تتعلم شئ تختلف به عن الآخرين "خالف تعرف".
قبل الشروع في التعلم أنصحك بإلقاء نظرة على كل من موقع خمسات و فيفر لمعرفة أكثر الشعارات طلبا و البدأ بتعلم كيفية تصميمها بحترافية.
  وفي النهاية شكرا لك على إكمال مقالة تعديل الصور أون لاين حتى النهاية فهذا يشرفني وفي نفس الوقت يسعدني، وأتمنى لك كل التوفيق والنجاح دمت في رعاية الله والسلام عليكم.

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق