كيف تربح من اليوتيوب الخطوات الصحيحة لبناء قناة ناجحة 2020

كيف تربح من اليوتيوب الخطوات الصحيحة لبناء قناة ناجحة 2020

في هذا المقال سأقدم نصائح واسرار حول كيف تربح من اليوتيوب خطوة بخطوة، وكيف يمكن قبول قناتك للربح من اليوتيوب والأخطاء التي يجب عليك ان تتجنبها والنصائح التي عليك اتباعها.
كيف تربح من اليوتيوب الخطوات الصحيحة لبناء قناة ناجحة 2020
الربح من اليوتيوب

كيف تربح من اليوتيوب الخطوات الصحيحة لبناء قناة ناجحة 2020

في مقالنا هذا سنتعرف كيف تربح من اليوتيوب وتبني قناة ناجحة خاصة بك بخطوات بسيطة عليك اتباعها وتطبيقها حرفيا، كل ما عليك عزيزي هو متابعة هذه المقالة حتى تفهم  كل شئ وتعرف اسرار مهمة خاصة بالربح من اليوتيوب وكذلك لتصحيح بعض الأخطاء الشائعة التي يقوم بها بعض المبتدئين.

اصبح اليوتيوب في وقتنا الحالي من اكثر الوسائل جلب للأرباح من على الأنترنت و اصبح الكل يبحث عن كيفية انشاء قناة يوتيوب وزيادة عدد المشتركين وساعات المشاهد لدفع تحقيق الدخل لقناتهم، لكن ما يواجهه أغلب هؤلاء الأشخاص من مشاكل وهو قلة المشاهدات والمشتركين ويصعب عليهم تحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة وهدين شرطين مهمين لكي يتم قبول قناتك
في الربح من اليوتيوب.

يلجئ هاؤ لاء الاشخاص إلى جروبات خاصة بتبادل الإشتراكات وكذلك يبحثون عن مواقع لزيادة عدد مشتركين اليوتيوب وحتى وإن كانت مجرد حسابات وهمية، وفي النهاية غالبا ما يتم رفض قنوات هاؤ لاء الأشخاص.

السبب واضح وهو أنك لم تقدم محتوى يجلب الأشخاص إليك ولجأت لمثل هذه الطرق الغير قانونية وهو امر عادي ان يتم رفضك او اغلاق قناتك،  فاليوتيوب صارمة في مثل هذه الأمور.

 ما دفعني لذكر هذه النقطة في بداية المقالة هو تنبيهك اولا بأن هذه الأمور لن تجدي مك نفعا، ستقول لي إذا كيف ستأتيني هذه المشاهدات وهذه الإشتراكات بطريقة شرعية، ببساطة هذا ما سنتحدث عنه في باقي المقالة.

كيف تربح من اليوتيوب وتزيد مشتركين لقناتك

بعد قبول قناتك في تحقيق الربح من اليوتيوب يمكنك حينها وضع الإعلانات على الفيديوهات الخاصة بك، وبالتالي كل شخص قام بالضغط أو مشاهدة هذه الإعلانات  تربح انت المال من خلاله كذلك تربح من عمولة معينة لك ألف مشاهدة تختلف من قناة لأخرى ومن محتوى وكلمات مفتاحية لأخرى.

كيفية زيادة مشتركين اليوتيوب

لا تسألني كيف تربح من اليوتيوب وأنت ما زلت تتبادل الإشتراكات ! قم بإنشاء قناة أخرى دعك من قنوات الإشتراكات الوهمية لأنها في النهاية لن تفيدك في اي شئ، (فقط لكي لا يتم رفضك بدعوى إشتراكات مزيفة بعد أن تتعب وتنشئ محتوى جديد في نفس القناة)، طبق ما سأقوله لك من نصائح حرفيا :
  1. كما إتفقنا ستنشئ قناة يوتيوب جديد تقوم بالتعديل عليها ووضع كلمات مفتاحية ووصف خاص بها.
  2. ثاني شئ عليك القيام به وهو إختيار نوعية المحتوى تقني، كوميديا، تحليل مباريات، ... .
  3. تحميل برامج مونتاج والبدأ بصناعة المحتوى لكن يجب أن تكون إحترافي لكي تجلب المشتركين لقناتك.
  4. حاول التأثير في المشاهد وجعله ما أمكن للبقاء أطول مدة لمشاهدة الفيديو الخاص بك فهذا سيساعد الفيديو في الإنتشار أكثر وهذا يعني مشاهدات أكثر وبالتالي مشتركين أكثر.
  5. إحرص كامل الحرص على وضع وتضمين الكلمات المفتاحية في الوصف وكذلك في العنوان، لكن تجنب الكلمات المفتاحية المتداخلة والكثير ويفضل كتابة الوصف لتفسير ما سيشاهده الشخص في محتوى الفيديو الخاص بك.
  6. إجعل قناتك فريدة من نوعها وكما يقال خالف تعرف.
  7. شارك الفيديوهات الخاصة بك في كل مكان، فيسبوك، واتساب، أينستقرام، تويتر... فهذا سيساعد أشخاص آخرين على إكتشاف قناتك.
  8. إلتزم بمواعيد وضع الفيديو يفضل السابعة مساءا، وإذا كنت تريد الحصول على مشتركين في أقرب وقت يفضل أن تضع فيديو كل يوم أو يومين.
إذا كنت قد نسيت شئ فعذرني، حاول ما امكن أن تلتزم بهذه النصائح وبعد شهر ستلاحظ الفرق، والآن سأقدم لك بعض الأخطاء الشائعة لكي لا تقع فيها أو يتم غلق قناتك في اليوتيوب.

أهم الأخطاء التي يقع فيها اليوتوبرز

من بين الاخطاء التي يقع فيها اغلب الاشخاص عند تفعيل قناتهم للربح من اليوتيوب وهي :


  1. الضغط على الاعلانات الخاصة بك : هذا امر مخالف قد يؤدي الى توقيف الربح من اليوتيوب في قناتك.
  2. حقوق الطبع و النشر : اكثر الاشخاص يقعون في هذا المشكل ويضعون موسيقى او فيديو به حقوق طبع ونشر وبالتالي يحصلون على مخالفات بقنواتهم وكلما كثر عدد المخالفات زادت احتمالية غلق قناتك.
  3. محتوى الاطفال : بعد القانون الجديد لليوتيوب تم منع تحقيق الربح للقنوات التي تستهدف الاطفال لذلك أنصحك بالإبتعاد عن مثل هذه المحتويات التي تستهدف الأطفال.
  4. الانقطاع على اليوتيوب لمدة طويلة : قد يؤدي هذا إلى توقيف تحقيق الدخل لقناتك وبالتالي قم بعمل فيديوهات بشكل مستمر.
حاول ما امكن عزيزي ان تبتعد عن هذه الامور بعد ان يتم قبول قناتك في تحقيق الربح من اليوتيوب .

نصائح ليتم قبول قناتك في تحقيق الربح

ليتم قبول قناتك في تحقيق الربح عليك الالتزام فهذه الأمور :

  1. اول شئ و الذي يعرفه الجميع وهو 1000 مشترك و 4000 مشاهدة 
  2. المحتوى : يجب ان يكون المحتوى خاص بك انت فقط ويستحسن أن تظهر في الفيديو صوت وصورة 
  3. إبتعد  عن المحتوى المكرر : إذا كانت لديك قناة أخرى وقمت باستبدالها  لا تضع نفس الفيديوهات على قناتك الجديدة حتى وإن كانت خاصة بك وتظهر فيها صوتا وصورة.
  4. محتوى مفيد وغير مضلل : يجب أن يكون المحتوى الخاص بك يجلب فائدة للزائر ولايحظ على الكراهية او التمييز بين الأعراق.
  5. ابتعد عن قنوات خاصة بملخصات كرة القدم، حاليا يتم رفضها لانها تعتبر سرقة لحقوق الملكية الخاصة بقنوات البت مثل bein sport مثلا.

المحتوى الاكثر ربحا في اليوتيوب


لنكن واضحين حاليا اليوتيوب لم يعد وسيلة للترفيه أو هواية بل أصبح وسيلة أو غاية لتحقيق المال، والدليل ظهور قنوات على اليوتيوب رغم انها لا تقدم محتوى مفيد إلى أنها تحصل على آلاف المشاهدات بل الملايين.

فما أريد قوله لك ولأكون صريحا معك فالمحتوى التعليمي في الوطن العربي أقل مشاهدة مقارنة بالمواقع التي تقدم مقالب أو فلوجات او او ... هذا أمر مؤسف يا صديقي لكن من وجهة نظري، افضل القنوات التي تقدم تجارب إجتماعية ورسائل مفيدة للمجتمع فهي دات ربح وفير وفي نفس الوقت دات منفعة.

ويبقى افضل خيار هو اختيار ما تحب او الأمر الذي تستطيع الإبداع فيه وتحقيق الربح من اليوتيوب، في النهاية اتمنى ان تكون هذه المقالة مفيدة لك شكرا لإكمالها حتى النهاية وبالتوفيق.



إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق