القائمة الرئيسية

الصفحات

مقالة تحفيزية لكل شاب يطمح بالعمل على الأنترنت

مقالة تحفيزية لكل شاب يطمح بالعمل على الأنترنت

مقالة تحفيزية لكل شاب يطمح بالعمل على الأنترنت

كثر الكلام في وقتنا الحال حول موظوع العمل على الأنترنت، فأنت كشاب أو كشابة عندما تسمع لأول مرة كلمة أو مصطلح الربح من الأنترنت ماذا قد يخطر في بالك حينها؟.

بالطبع قد تجد الأمر معقد أو أنه غير مفهوم لعقلك كيف سأربح المال من على الانترنت؟؟ هل حقا هذا ممكن ؟ ،خصوصا وأننا في مجتمع غائب فكريا عن هذا المصطح، فنعدام هذه التقافة في الوطن العربي جعلتنا متعجبين حاليا من اي شخص يعمل من الأنترنت ويقوم بربح مدخول مميز من خلاله.

أنت الآن قد تكون لديك فكرة مسبقة حول مسألة ربح المال من الأنترنت، لكن غيرك قد لا يجد من يعطيه رأس الخيط كما نقول في مجتعنا للبدأ في هذا الميدان.

أولا لكي تنجح في العمل على الأنترنت، دعك من مجموعة من الأمور ، فهي قد تكون فاصل بينك وبين نجاحك أو فشلك، دعك من من التفكيرات القديمة إصنع لعقلك بيئة جديدة لكي تستطيع خلق المعجزات فيها، إبدأ بأول خطوة وهي تغيير طريقة تفكيرك نمط عيشك، عاداتك إستيقض باكرا فقط لتتعلم.

ضع ألف سطر حول كلمة تعلم ، فلو تعلمت وانت برعم فتق بي يا صديقي أنك ستغير حياتك ستغيرك كل شئ، إن كنت فعلا عشت الفقر أو تعيشه فنحن كلنا فقراء و الغني هو الله، خد بالأسباب وتعلم تعلم ثم تعلم، واركز كثير حول هذه الكلمة مادمت برعم.

من أين أبدأ العمل على الأنترنت وانا لا أعرف أي شئ عنه ؟

مقالة تحفيزية لكل شاب يطمح بالعمل على الأنترنت

الخطوة الأولى لتعلم العمل على الأنترنت، هو الإستعانة بكورسات تعليمية مجانية على اليوتيوب، هكذا بدأت أنا وأشاركك تجربتي الخاصة فقط ولا أود أن تقع في الأخطاء  التي وقعت فيها أنا ، ربما قد تمل وتترك هذا الميدان في أول إختبار فاشل لك على الأنترنت ، ستكون مدنبا في حق نفسك إن فشلت وستسلمت لأنه من يصل وينجح في هذا الميدان هم من يصبرو ويعرفو بأنهم في النهاية سيصلون.

إبدأ أولا بإنشاء موقعك الخاص والبدأ بوضع مواضيع عن هواياتك وعن أشياء لديك دراية بها، خصص وقتا لهذا الموقع وفهمه جيدا إبدأ بإنشاء موقعك على منصة بلوجر المجانية، وحرص كل الحرص على تقديم محتوى جيد، لمعرفة كيفية إنشاء مدونة بلوجر من الصفر ما عليك سوى قراءة هذه المقالة من هنا، إنشاء مدونة بلوجر والربح منها من الصفلر حتى الإحتراف.
بعد أن تنشئ موقع خاص بك وتقوم بكتابة مواضيع مفيدة ودات جودة عالية وغير مخالفة لحقوق المستخدم والناشر، في تلك الحالة يمكنك التقديم لأدسنس والبدأ بجني الأرباح من على الانترنت لكن الامر ليس بهذه السهولة التي تظنها، فهذا يتطلب منك إستتمار للوقت و المجهود وفي النهاية كن على يقين أنك ستحقق أرباح وتحقق حلمك إن شاء الله.




إبدأ بالإشتغال في مواقع العمل الحر أو الفريلانس،  يجب أن تكون لديك دراية بمجموعة من الأمور، وهنا يأتي دور التعلم، كما أشرت لك في بداية المقالة أنك يجب أن تضع الف سطر تحت هذه الكلمة لكي لا أطيل عليك شاهد هذه المقالة من هنا لتفهم أكثر  العمل الحر كيف تبدأ الربح من الأنترنت عبر العمل الحر (الفريلانس).

عراقيل ومشاكل لكل من يعمل على الأنترنت


كلنا واجهنا مشاكل وصعوبات في مشوارنا في عالم الربح من الانترنت، وهذا أمر عادي وطبيعي بالنسبة لأي شخص، ورغم ذلك وبحمد لله إستطعنا تجاوزها ، وأهم شئ أن يكون عندك هو الإصرار و العزيمة لبلوغ الهدف.

أغلب هذه المشاكل التي واجهتها هي إنتقادات الساخرة من الناس، سواء من العائلة وأفرادها أو من الأصدقاء لكون فكرة العمل على الأنترنت تكاد لا تدخل مفكرتهم لكنني وبحمد الله وشكره، لم أفكر يوما ولم أعط لهذه السخريات أية أهمية ففي النهاية من يصل هو المجتهد ومن يعمل في صمت، فقط يا صديقي خد بالأسباب وتوكل على الله وعمل في صمت.

أمر آخر واجهته في مشواري ، هو الفشل هههه نعم ياصديقي فشلت مرارا وتكرارا ولم أستسلم، لكن هناك فرق كبير بيني وبين شخصيتي الآن وشخصيتي القديمة هناك فرق كبير بين طريقة تفكيري الآن وطريقة تفكيري سابقا، كل هذا يأتي بالتعلم و الصبر.

غير طريقة تفكيرك إذا كنت تريد العمل على الانترنت

أهم الأمور التي أنصحك بتغييرها وهي طريقة تفكيرك ، إجعل مفكرتك لها طابع إجابي تكتشف وتحلل ما تراه قبل إتخاد أي قرار، فا العمل على الأنترنت هو مجموعة من القرارات أحيانا قد تصيب وأحيانا قد تخطئ.

كلما كنت ممنهح ولديك طريقة تفكير إيجابية خاصة بك كلما سهلت على نفسك الكثير من الأمور في مشوارك في عالم الربح من الأنترنت.



تعلم من أخطائك 

الإستفادة من الأخطاء أمر مهم للغاية كلما وقعت في الأخطاء وستفدت منها كلما إزدادت درايتك وخبرتك، ليس فقط في مجالات العمل على الأنترنت، بل في كل مجالات الحياة بصفة عامة.
قد تخطئ أحيانا في إتخاد قرار لكن هذا أمر عادي رغم قساوة هذه الأخطاء فاحيانا قد تحطئ ويكلفك الأمر غاليا وقد يكلفك خسارة في الأموال بشكل كبير، لكن كل هذا يعوض مع مرور الوقت فلا تنتظر يا صديقي أن تكون صائبا دائما أو من يومك الأول ستحقق تروة على الأنترنت فهذا مر مستبعد تماما أن لم تكن لديك دراية مسبقة 



الى هنا كانت نهاية هذه المقالة اتمنى ان تكون قد استفدت، واتمنى لك التوفيق و النجاح ان شاء الله والسلام عليكم

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. شكرا لك رغم ان موقعي يستقبل الآلاف من الزيارات أنا مصاب بالاحباط بسبب اني لا استطيع ايجاد محتوى حصري

    ردحذف
    الردود
    1. اكتب محتوى خاص بك اخي الكريم

      حذف

إرسال تعليق