افضل 5 مواقع للتسوق عبر الانترنت مميزات وأتمنة رائعة مواقع تسوق عالمية

افضل 5 مواقع للتسوق عبر الانترنت مميزات وأتمنة رائعة مواقع تسوق عالمية

في هذا المقال سأقدم لك مواقع تسوق عالمية من على الأنترنت، مع نصائح ذهبية رائعة لختيار موقع تسوق مناسب لك تفاديا للمشاكل .



افضل 5 مواقع للتسوق عبر الانترنت مميزات وأتمنة رائعة مواقع تسوق عالمية
مواقع للتسوق

أفضل 5 مواقع للتسوق عبر الانترنت مميزات وأثمنة رائعة مواقع تسوق عالمية

عندما تخطط لشراء شئ معين من على الأنترنت فأنت من تلقاء نفسك ستقوم بالبحت عن مواقع تسوق عالمية موتوقة، وليس مجرد أي موقع عادي، وهذا لضمان حقك في الشراء وضمان وصول المنتوج إليك دون أن يتم النصب عليك، فمسألة إختيار موقع للتسوق مناسب أمر مهم ويجب أولا البحت جيدا قبل أن تدفع أي سنتيم من مالك، في هذا المقال صديقي العزيز سأقدم لك افضل مواقع الشراء عبر الانترنت الموثوقة تابع المقال حتى النهاية حتى تعرف ولا تقع في بعض الأخطاء.

هناك مواقع تسوق عبر الأنترنت رائعة، سنختار كل موقع حسب مصداقيته وجودته، كذلك هذه المواقع من بلدان مختلفة فهناك مواقع صينية للتسوق عبر الأنترنت وأخرى مواقع أمريكية، هدين البلدين هما الأكثر إكتساحا للتجارة الإلكترونية على الأنترنت سنبدأ اولا بالمواقع الصينية.

أفضل المواقع الصينية للتسوق

إليك قائمة من أفضل المواقع الصينية إنتشارا وشهرة على الأنترنت  :

1- موقع Aliexpress

افضل 5 مواقع للتسوق عبر الانترنت مميزات وأتمنة رائعة مواقع تسوق عالمية

إشتهر موقع  Aliexpress كثيرا في الوطن العربي  نظرا لمصداقيته وأثمنته الرائعة، بحيث ستجد على هذا الموقع كل ما يخصك وبأثمنة بخسة للغاية ، أصبح  علي إكسبريس المورد الأساسي للكثير من الدروب شبيرز في الآونة الأخيرة.

يحتل هذا الموقع مرتبة متقدمة في التصنيف العالمي للمواقع Alexa، يمكن أن تجد الكثير من المنتجات تباع على موقع علي اكسبريس لكن تبقى منتوجات اللباس والصحة هي الأكثر إستحوادا في هذا الموقع وبأثمنة محترمة وجيدة، فإذا كنت تريد شراء الألبسة فأنصحك بشدة بموقع علي إكسبريس للتسوق من على الانترنت.



يدعم هذا الموقع عدة طرق للدفع أهمها الدفع عن طريق visa أو الماستر كارد ويمكن الدفع ايضا عبر بعض البنوك الالكترونية الأخرى كا الباي بال لكن هذه الوسيلة متاحة حسب نوعية البائع، فهناك من يقبل الدفع عن طريق الباي بال وهناك من لا يقبلها.

2- موقع Gearbest

افضل 5 مواقع للتسوق عبر الانترنت مميزات وأتمنة رائعة مواقع تسوق عالمية

موقع جير بست للتسوق عبر الأنترنت، هو من بين احسن المواقع الصينية في مجال البيع أون لاين، وهو متخصص بكثرة في بيع المنتجات الإلكترونية، متل الهواتف والأكسسوارات الخاصة بها كذلك بيع الساعات اليدوية بجميع انواعها، بما فيها الساعات الفاخرة والساعات الالكترونية، كذلك إذا كنت تريد شراء حاسوب فهذا الموقع هو الافضل وهو الانسب لبيع كل ما هو إلكتروني .

يدعم الموقع عدة طرق للدفع اهمها، Visa card و Master card كذلك يدعم الموقع كل من الباي بال وبعض البنوك الإلكترونية الأخرى، ويتيح لك هذا الموقع الإستفادة من رقم التتبع في أغلب منتجاتك.

3- موقع Banggoud 

افضل 5 مواقع للتسوق عبر الانترنت مميزات وأتمنة رائعة مواقع تسوق عالمية

إذا كنت تريد شراء الأثاث المنزلية أو أدوات المطبخ سواء أدوات إلكترونية أو عادية فموقع Banggoud للتسوق هو الخيار الأنسب لك، فرغم تجربتي السيئة معه في ما مضى إلى أنه أصبح في الأونة الأخيرة إحدى أهم و أفضل المواقع الصينية للتسوق عبر الأنترنت، فقد حسن كثيرا من خدماته كذلك سرعة في وصول المنتجات إلى باب منزلك وسرعة في الشحن مع رقم تتبع خاص بك.
/> يدعم موقع Banggoud الكثير من وسائل الدفع، فهو لا يختلف عن موقع gearbest بأي  شئ في ما يخص وسائل الدفع.

أفضل المواقع الأمريكية للتسوق عبر الأنترنت

المواقع الأمريكية للتسوق عبر الأنترنت لا تقل أهمية عن الثلاث مواقع الأخرى التي دكرانها أعلاه، بل أنها قد تكون أفضل واليك نبذة عن أشهر موقعين للتسوق عبر الانترنت في العالم :

1- موقع Amazon

افضل 5 مواقع للتسوق عبر الانترنت مميزات وأتمنة رائعة مواقع تسوق عالمية

من المستحيل أن تكون شخص يتسوق من على الانترنت ولا يعرف موقع Amazon، يعتبر هذا الأخير أقوى موقع للبيع على الأنترنت في العالم، نعم في العالم أنا لا أبالغ.

يحتل موقع Amazon المرتبة 14 في ترتيب اليكسا كأفضل وأقوى موقع تسوق في العالم متقدما على جميع المواقع العالمية بما فيها موقع إيباي وموقع علي إكسبرس، وقد انشئ هذا الموقع في التسعينات ليكون أقدم موقع تسوق على مستوى العالم.

يتوفر موقع أمازون على الملاين من المنتجات المتنوعة إلكترونيات، أكسسوارات، ملابس، أحذية... ويعتبر أفضل خيار لتسوق أي شئ تريده، كما أن منتجك يصل بسرعة عكس المواقع الأخرى التي تستغرق أيام كثيرة وأحيانا شهور.

 أيضا بدل أن تشتري يمكنك بيع منتجاتك أو سلعتك على موقع Amazon الرائع، يوفر لك Amazon مجموعة من وسائل الدفع فهي لا تختلف عن موقع Aliexpress .

2- موقع Ebay

افضل 5 مواقع للتسوق عبر الانترنت مميزات وأتمنة رائعة مواقع تسوق عالمية

إذا كنت تعرف مجال الدروبشبينغ فأنت لا محالة تعرف موقع إيباي للتسوق و البيع على الانترنت، يعتبر إيباي أحد المواقع الأكثر شعبية في العالم في مجال التسوق.

إذا كنت تريد الشراء من موقع إيباي  فحقك مضمون 100% نظرا لسياسة إيباي الأكثر صرامة لضمان حقوق المشتري وهو ما جعل هذه المنصة تكتسح العالم في وقت وجيز، وتنافس موقع أمازون الكبير، فإذا إشتريت شئ وتبين أنه لم يعجبك أو به عيب فموقع إيباي يحميك ويتيح لك فرصة إستعادة أموالك مقابل أن ترجع المنتوج لصاحبه.
وسيلة الدفع الأساسية في موقع إيباي هي الباي بال . 

نصائح قبل التسوق من على الأنترنت


بعد أن تعرفنا على أفضل مواقع التسوق العالمية، نأتي الآن لفقرة النصائح فإذا عزمت على شراء شئ معين من على الأنترنت عليك أن تعرف هذه الأمور :
  • الموقع الذي تشتري منه هل صادق ومعروف ويمكن أن يرسل لك منتجك.
  • هل الموقع يقبل الشحن إلى دولتك أم لا، لانه في بعض الأحيان قد لا يتم شحن المنتج إليك.
  • هل الشحن مجاني أم مدفوع .
  • المدة المستغرقة لكي يصلك المنتج.
  • رقم التتبع .
  • معرفة هل البائع يقبل الرجوع أم لا وينصح دائما أن تتأكد قبل الشراء .
شكرا لإكمالك المقالة حتى النهاية أتمنى أن تكون قد إستفدت لا تنسى مشاركته مع أصدقائك ليستفيدو هم أيضا.


إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق