تعرف على إيجابيات وسلبيات الإنترنت باختصار

تعرف على إيجابيات وسلبيات الإنترنت باختصار

تعرف على إيجابيات وسلبيات الإنترنت باختصار في سطور، هدفنا الإفادة قبل الإستفادة.
إيجابيات وسلبيات الإنترنت
إيجابيات وسلبيات الإنترنت

تعرف على إيجابيات وسلبيات الإنترنت باختصار

في وقتنا الحالي اصبح   الكل  يستعمل الانترنت لعدة اغراض ومن بينها الدراسة ولعمل وامور أخرى عديدة، في هذا المقال سنتحدث عن إيجابيات وسلبيات الإنترنت باختصار وكيفية التعامل معه بشكل صحيح كل ماعليك عزيز هو متابعة المقال حتى النهاية لكي تخرج بأكتر إستفادة ممكنة.

هناك جوانب إيجابية كثيرة للأنترنت لكن بالطبع يقابلها جوانب سلبية،  وعلى الرغم من هذا فإن الانترنت اصبح واحدا من الركائز الأساسية في التطور الذي يحصل بالعالم.

الآن هذه بعض من الجوانب الإيجابية للأنترنت تعرف عليا في الفقرة التالية.

إيجابيات الإنترنت 

بالطبع هناك جوانب إيجابية كثيرة للأنترنت ومن اهمها : 

السرعة في الحصول على المعلومات والأفكار 

بفضل محركات البحت Google و Yahoo و Bing أصبح من السهل الحصول على اي معلومة كيفما كانت وبسرعة كبيرة، فمحركات البحث هذه سهلت كل شئ في ما يخص البحث عن المعلومة.

التواصل السريع 

بفضل تطور الأنترنت كثيرا في السنوات الأخيرة أصبح من السهل أن تتواصل مع اي شخص على مستوى العالم وتصله رسالتك بسرعة وفي ثانية معدودة، بحيث الغى الانترنت الطرق التقليدية الخاصة بالتواصل وعوضها بالطرق الحديثة والسريعة مثل whatsap و Facebook ...  .

المساعدة في الدراسة وتسهيل الامور على التلاميذ 

بالطبع الانترنت احد الوسائل التي تمكنك من البحث عن المعلومات، وبالتالي يمكنك إستغلال هذه  النقطة في دراستك بحيث يوجد على الانترنت عدة مواضيع  بما فيها دروس و تمارين وامور خاصة بالطلبة، كذلك التوجيه المدرسي فكل شئ موجود حاليا على الانترنت .

العمل على الانترنت وتحقيق المال

الربح من الأنترنت هو أحد  الإيجابيات والتي سهلت على الكثير حياتهم، فتجد الكثيرين يعملون من بيتهم فقط، فهناك من يعمل في التسويق وهناك من يعمل في مجال التدوين على بلوجر وهناك من إختار مجال البيع على الانترنت ، كل هذه أمور رائعة وإيجابية على الانترنت و التي قد يستفيد منها العامة.

التسوق عبر الانترنت

الأنترنت لا يقتصر على ما هو علمي ومعرفي وعملي، لا يا صديقي فيمكنك من خلال الأنترنت فقط التسوق وشراء ما تريده ليصلك إلى باب منزلك وبأثمنة منخفضة.

 كانت هذه بعض من الجوانب الإيجابية للأنترنت الآن نتعرف على سلبيات الأنترنت

سلبيات الأنترنت

سلبيات الأنترنت كثيرة أهمها :

الإدمان 

هناك مجموعة من الشباب للأسف لا يستغلون الانترنت في ما لا ينفعهم وقد تجد الكثيرين يمضون ساعات كثيرة أمام أجهزة الكمبيوتر والهواتف، فمنهم من يمضي وقته في لعب الألعاب وهناك من يمضي وقته في التواصل الزائد على مواقع التواصل الإجتماعي وهناك من يستغل الأنترنت لاغراض غير مفيدة لا من الجانب المعرفي ولا من الجانب الصحي.

مشاهدة الافلام الإباحية

هذا من اكبر الجوانب السلبية للأنترنت وهو الإدمان على مشاهدة الأفلام الإباحية فأغلب الشباب و المراهقين للأسف مدمنين على مشاهدة مثل هذه الامور، وهذا امر خطير جدا سواء من الناحية النفسية و الصحية.

الإجرام

وتتمثل في اختراق اجهزة الحاسوب و الهواتف وسرقة المعلومات الشخصية للأشخاص عن طريق افراد متطرفة هدفها الإجرام الإلكتروني فقط، لذلك كن حريصا أتناء استعمالك لهاتفك وحاسوبك وهذه مقالة تخص حماية الهاتف و الكمبيوتر.

وفي آخر المقالة أتمنى لك كل التوفيق ولا تنسانا من دعواتك وشكرا لك :

مواضيع قد تهمك :


إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق