اليك 5 مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة برأس مال بسيط

اليك 5 مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة برأس مال بسيط

مقالة تخص كل شخص يريد بناء مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة في نفس الوقت سواء للنساء او الشباب، وأنا بدوري سأقدم لك قائمة با 5 مشاريع سهلة ولا تحتاج رأس مال كبير.

مشاريع صغيرة ناجحة

 اليك 5 مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة برأس مال بسيط 

هذا المقال يخص كل شخص يريد بناء مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة في نفس الوقت، وأنا بدوري  سأقدم لك قائمة كبيرة بمشاريع سهلة ولا تحتاج رأس مال كبير.

بعض من هذه المشاريع يمكن تطبيقها على أرض الواقع، والبعض الآخر يمكن تصنيفه كمشروع على الأنترنت.

دعون نعرف أولا ما هو السر في نجاح أي مشروع ؟ بطبيعة الحال سر النجاح هو البحت والإستمرارية، فبعد أن تبحث عن المشروع بشكل جيد هنا وهناك يمكنك تطبيقه على ارض الواقع، لا تكتفي بمصدر واحد للبحث فأنا ساعطيك إقتراحات لمشاريع وأنت وسع نطاق بحثك لكي لا تقع في الأخطاء مستقبلا.

مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة للشباب والنساء

1-مشروع التجارة الإلكترونية المحلية


بالطبع هذا من بين افضل المشاريع المربحة لكن يحتاج الى تخطيط من البداية حتى النهاية وأنا بدوري سأعطيك خطة مدروسة للبدأ، اول شئ عليك القيام به وهو ايجاد شريك موثوق معك في العمل وسطر على كلمة موثوق، فكرة هذه الخطة وهو انك ستقوم ببيع المنتجات وتوصيلها لأي شخص في مدينتك.

ستبدأ اول شئ بإيجاد شريك ثم بعد ذلك البحت عن المنتج الذي تريد البدأ ببيعه، ويمكن ببساطة إيجاده عند تجار الجملة في مدينتك، ستتفق معه وتشرح له فكرة مشروعك وتخبره بأنك تريد بالفعل التعامل معه على المدى الطويل وبأنك تريد ان يعطيك ذلك المنتج بثمن منخفض.

بعد ان تختار المنتج وشريكك في العمل ستدخل الى اليوتيوب وتتعلم كيفية انشاء حملات اعلانية على الفيسبوك، اي كيفية انشاء اشهار او ترويج منتجك ليشاهده الناس فقط المتواجدون في مدينتك، والأشخاص الذين بالفعل مهتمون به.

بعد ان تنشئ الحملة الإعلانية لمنتجك ستنبد الطلبات بالتزايد، وهنا نأتي لخطوة أخرى وهي التعامل مع الزبناء وتوصيل المنتج إليهم وهو ما ستتكلف به انت وشريكك في العمل وبالتالي لو حققت في اليوم الواحد فقط 10 مبيعات بربح صافي 7 دولار لكل مبيعة فسيكون مجموع الأرباح اليومية 70 دولار اي 700 درهم مغربي.

ملاحظة: هذا فيديو يشرح فيسبوك أدس بصفة عامة سيفيدك في تكوين فكرة كاملة حول عمل اشهار على الفيسبوك.


من الضروري أخد بعين الإعتبار هذه الأمور لضمان نجاح هذا المشروع، وهي نوعية المنتج و عمل اشهار إحترافي والتعامل وإقناع الزبناء.

2-مشروع المقهى المتنقل


كلنا نعرف أن الطلب أصبح متزايد على القهوى في السنوات الأخيرة بل أن القهوة أصبحت أحد أهم المشروبات اليومية لمعظم الأشخاص، فمشروع المقهى المتنقل مربح جدا ومن أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة للشباب العاطلين عن العمل، فإذا قمنا بمقارنة فكرة المقهى المتنقل مع المقهى العادي والثابت فسنجد فرق كبير من ناحية رأس المال أو حتى الإيجار وغيرها من الأمور الغير متوفرة عند معظم الشباب في الوطن العربي.

إذا ركزنا على كلمة متنقل فإنه من الواضح انه لن ياخد منك رأس مال كبير، في الحقيقة تحتاج فقط لعربة ومعدات تحضير القهوة وكتسابك لبعض الخبرة، فكل شئ سيكون صعب نوعا في البداية ولكن تحتاج لبعض البحث و الشجاعة  للوصول إلى ما تطمح إليه.

بحث كثيرا عن افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب ووجدث خلال بحثي أن الأغلبية لا يملكون رأس مال كافي لتطبيق كل هذا على ارض الواقع لكن سأعطيك فكرة ربما قد تعجبك وربما لا.

هل تتخيل انك من يومك الأول ستبدا بتحقيق الكثير من المال ؟ بالطبع إذا كنت تفكر بهذا الشكل فانصحك بإغلاق هذه المقالة، إذا كنت لا تملك رأس مال إشتغل في أي شئ حلال (مطعم، محلبة، أنترنت... ) على امل ان تجمع المال الكافي لترتقي الى  المستوى الأول وهو مشروع المقهى المتنقل وبعد مدة تنتقل لمشروع اكثر رواجا وإحترافية، كل شئ خطوة بخطوة.

سحتاج في البداية إلى عربة تقوم بتجهيزها بشكل جيد ثم مكينة قهوة وبعض الكؤوس البلاستيكية وبعض التجهيزات الاخرى يمكنك البحث بشكل معمق  او مشاهدة هذه المقالة التي تخص مشروع المقهى المتنقل.

3- مشروع الطباعة وتصوير المستندات


هذا المشروع رائع جدا سواء للشباب او النساء وهو مجرب عند الكثير من الأشخاص واتبت فعاليته، فكرة هذا المشروع وهو أن تقوم بعمل محل لطباعة وتصوير المستندات وهو لا يحتاج لرأس مال كبير جدا كل ما قد تحتاجه هو :
  • محل للعمل في مكان جيد ويفضل ان يكون بالقرب من المراكز العمومية و المقاطعات.
  • طابعة والتي هي ضرورية من أجل عمل نسخ للمستندات و الأوراق.
  • كمرة من  أجل إلتقاط صور إحترافية.
  • حاسوب جيد مع جميع المستلزمات الخاصة به.
كانت هذه أهم الامور الضرورية والتي لا غنى عنها، إذا كنت تريد إضافة أشياء أخرى فهذا امر يعود لك ولرغبتك انت وحسب رأس مالك، لكن ثق أن هذا من أفضل المشاريع الصغير الناجحة حاليا.

4- مشروع التدوين على الأنترنت


كنا قد تحدثنا في مقالة سابقة عن الربح من مدونة بلوجر أو الربح من التدوين كما يصطلح عليه، فهاذا المشروع لا يتطلب منك اي  رأس مال اي انك يمكنك العمل ب 0 دولار من البداية حتى تحترف في هذا المجال.

كلنا تقريبا نعرف شركة Google adsense إذا كنت لا تعرفها شاهد المقالة أعلاه، هده شركة تقوم بدفع المال لك مقابل عرض إعلاناتها على المدونة الخاصة بك أي أنك تكتب مواضيع في اي مجال تريده على سبيل المثال هذا الموضوع الذي تقرأه الآن هو تدوينة على مدونة بلوجر نعرض عليها إعلانات لشركة أدسنس.فكل ما عليك للبدأ هو إنشاء مدونة خاصة بك والبدأ بطرح مواضيع عليها سواء طبخ، سيارات، موضة... أي شئ تريده بشرط الا يخاف سياسة جوجل أدسنس والبدأ بجني الأرباح بعد الإشتراك في هذه الشركة.

لا يمكن أن ننكر ان هذا المشروع يحتاج الى عمل يومي كبير للبدأ بالربح من الانترنت لكن لا شئ يأتي بسهولة كل شئ مع الإرادة و العمل والصبر .

5- مشروع البيع على منصة Ebay


موقع ebay للتسوق والبيع يمكن إستغلاله في جني الكثير من المال يوميا، ستقول لي كيف سأبدأ البيع وأنا لا أعرف أي شئ عن ebay ؟ بطبيعة الحال كل شئ موجود على اليوتيوب يكفي فقط البحث عن دورة أو كورس ebay والبدأ بالتعلم.عبر موقع ebay يمكنك بيع منتجات خاصة بك او يمكنك بيع منتجات من الصين وهم من يقومون بشحنها لجميع أنحاء العالم دون أي تدخل منك فيما يخص عملية التوصيل، فيما يسمى بالدروبشبينغ.

الدروب شبينغ هو بيع منتج لاشخاص آخرين فمثلا انت تضع منتجك على موقع ebay عندما تأتيك مبيعة تذهب لموقع آخر يبيع نفس المنتج لكن بثمن رخيص وهنا تأخد ربح صافي خاص بك.

أمور عليك إتباعها لضمان نجاح مشروعك

يجب اخد بعين الاعتبار هذه الامور قبل التفكير في اي مشروع تضنه ناجح ومربح، فهي قد تكون الفاصل بين نجاحك أو فشلك :

  1. البحث ضروري وأخد معلومات كافية حول فكرتك
  2. تخصيص رأس مال كافي 
  3. عدم الإكتفاء بمصدر واحد للبحث حول تفاصيل المشروع
  4. اخد بعين الاعتبار العراقيل و المشاكل التي قد تواجهك 
  5. عمل خطة كاملة من البداية حتى النهاية 
  6. تنفيد هذه الخطة على ارض الواقع

خد بعين الإعتبار هذه الأمور فهي مهمة وضرورية لنجاحك.
وفي النهاية أتمنى لك كل التوفيق شكرا على قراتك للمقالة فهذا أمر يشرفنا وأتمنى لك الإفادة شكرا لك.

مواضيع قد تفيدك :
موضوع مفيد حول تطوير الذات على الأنترنت 2020
ربح المال من الأنترنت | أفضل طرق كسب المال للمبتدئين مع كيفية ربح المال خطوة بخطوة 2020

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق