كيفية الشراء من موقع Aliexpress خطوة بخطوة 2020

كيفية الشراء من موقع Aliexpress خطوة بخطوة 2020

شرح مفصل وكامل لكيفية الشراء من موقع Aliexpress والتوصل بالمنتجات الى باب منزلك كل هذا نتعرف عليه في مقالتنا هذه خطوة بخطوة.
كيفية الشراء من موقع aliexpress خطوة بخطوة 2020

كيفية الشراء من موقع aliexpress خطوة بخطوة 2020

هذه مقالة مخصصة لشرح كيفية الشراء من موقع aliexpress وكيفة التسجيل وإضافة حسابك البنكي بالتفصيل الممل كل هذا سنتعرف عليه خطوة بخطوة. لكن قبل ذلك سنتعرف على ما هو aliexpress ؟ هل هو موقع آمن للشراء منه ؟ ما هي وسائل الدفع المتاحة عليه ؟ وكيف أشتري منه ؟.

ما هو Aliexpress ؟

Aliexpress هو موقع للتجارة الإلكترونية أو البيع على الأنترنت، تاسس عام 2009 وتم إنشاء الموقع عام 2010 ليصبح أحد أهم وأفضل مواقع التسوق عبر الأنترنت في الصين وفي العالم، حيث إشتهر Aliexpress بأسعاره الرخيصة ومنتجاته المتنوعة، كما انه إشتهر أيضا بالبيع عن طريق الجملة.

تم تأسيس موقع علي إكسبرس على يد جاك ما صاحب مجموعة Alibaba لينافس بذلك مواقع شهيرة وعملاقة في مجال البيع والتسوق عبر الانترنت، هنا نذكر كل من Amazon و ebay ... .

هل موقع Aliexpress مضمون ؟

من خلال تجربتي الدائمة على هذا الموقع فأنا اعتقد انه مصدر موثوق 100% ، رغم انه قد تواجهك احيانا بعض المشاكل مثل عدم وصول المنتج الى انه في الغالب تكون لأسباب عديدة من بينها الخدمة البريدية السيئة.

أعتقد ان هذا الموقع مصدر موتوق للشراء من الانترنت، وتأكد دائما قبل ان تقتني اي منتج ان تلقي نظرة على تقييم البائع هل هو جيد أم لا ويفضل دائما الا يقل تقييم البائع عن 4.5 .

ما هي وسائل الدفع المتاحة على موقع Aliexpress ؟

إذا كنت تريد الشراء من موقع aliexpress يمكنك ان تدفع عبر عدة طرق ومن أهمها، الدفع عن طريق Visa او Mastercard وبعض الطرق الأخرى ويمكن ان تجد بعض البائعين الأخرين يدعمون الدفع عن طريق حساب البايبال.

إذا كنت لا تعرف ما هو بايبال شاهد هذه المقالة : بايبال paypal | تعرف ما هو بايبال وكيفية سحب الأموال منه خطوة بخطوة .

كيفية الشراء من موقع Aliexpress

بالنسبة لطريقة الشراء من موقع علي اكسبرس فهي جد سهلة وبسيطة، اول خطوة عليك القيام بها وهي التسجيل من هنا :
كيفية الشراء من موقع aliexpress خطوة بخطوة 2020

قم بملأ هذه المعلومات البريد الإلكتروني والباسوورد ثم إضغط على "CREATE ACCOUNT" وبالتالي تكون قد أنهيت عملية التسجيل بالموقع.
نأتي الآن لخطوة الشراء، فبعد أن تختار المنتح الذي تريد شراءه تضغط على أحد الأزرار الموجود باللون الأحمر "BUY IT NOW" تم بعد ذلك ستتوجه مباشر الى هذه الواجهة :
كيفية الشراء من موقع aliexpress خطوة بخطوة 2020
هنا لديك ثلات خطوات لإكمال عملية الشراء نبدأ بالخطوة الأولى وهي معلومات الشحن، فبعد إختيارك لشركة الشحن التي تريدها تقوم بملأ المعلومات أعلاه، وهنا أتحدث عن إسمك وعنوان الشارع أو الشقة ثم الرمز البريدي (ZIP CODE) والدولة والمدينة طبعا، بعدها قم بالتأكيد بالضغط على CONFERM.
ملاحظة : يجب أن تضع هذه المعلومات بعناية تامة وأي خطأ قد يؤدي الى عدم وصول المنتج اليك او ضياعه.

الخطوة الموالية وهي الدفع فلكثيرون لا يعرفون كيفية الدفع عبر بطاقتهم البنكية عند محاولة الشراء من موقع aliexpress رغم انها سهلة للغاية، فبعد ان تتم خيارات الشحن التي ذكرناها اعلاه نتوجه مباشرة الى هذه الواجهة :
كيفية الشراء من موقع aliexpress خطوة بخطوة 2020
يجب عليك الآن ان تضع بطاقتك البنكية امامك ومحاولة ملأ كل تلك الخانات في الصورة أعلاه، فأول شئ يجب ان تملأه هو "CARD NUMBER" والذي يتكون من 16 رقم يمكن ان تجده على الوجه الأمامي للبطاقة المصرفية الخاصة بك، بعد ذلك "EXPIRES" وهي تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة (الشهر/السنة) ايضا ستجده مدون على الوجه الأمامي للبطاقة، "CARD HOLDER" وهو إسم صاحب البطاقة.

بالنسبة ل "CVV" والمكون من 3 ارقام في الغالب ستجده خلف البطاقة المصرفية.

الأن تبقى لك خطوة سهلة وهي التحقق وتأكيد كل المعلومات بالضغط على CONFERM تم PLACE ORDER.

أتمنى ان تكون قد إستفدت من مقالتنا هذه حول كيفية الشراء من موقع aliexpress خطوة بخطوة 2020، إذا واجهتك اي مشكلة تفضل بطرحها في قسم التعليقات أسفله، شكرا لك.
شاهد مواضيع قد تفيدك :

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق