اسماء مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف 2020

اسماء مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف 2020

مقالة مفصلة وشاملة حول أفضل مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف للمبتدئين خطوة بخطوة 2020.
اسماء مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف 2020
مواقع لتعلم البرمجة

اسماء مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف 2020

خصصت لك في هذه المقالة مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف، قائمة كبيرة بمجموعة من المصادر الجيدة والعالمية لتعلم اي لغة تريدها بدءا من الصفر.فلن تحتاج الى شراء كورسات بأتمنة كثيرة وباهضة للبدأ، سأعطيك مصادر أغلبها مجانية اعتمد عليها انا شخصيا في اغناء رصيدي المعرفي فيما يخص لغات البرمجة المتنوعة وخصوصا اللغات الحديثة. إذن ماذا ننتظر ؟ دعنا نبدأ رحلتنا لستكشاف هذه المواقع.

اسماء مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف

1-Codecademy.com

اسماء مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف 2020


 واحدة من المواقع المجانية الأكثر شعبية لتعلم البرمجة، عبر هذه الشركة التعليمية يمكنك الغوص مباشرة في الدورات التدريبية التي تعلمك كل شيء بدءًا من HTML و CSS وجافا سكريبت و  Python و Ruby و C ++ حتى الاحتراف . في الحقيقة Codecademy مكان رائع لإغناء رصيدك المعرفي فيما يخص لغات البرمجة الأساسية و الحديثة.

تأسست Codecademy عام 2011 بمدينة نيويورك الولايات المتحدة الامريكية، وتعتبر من الشركات الرائدة في التعليم الداتي على الانترنت حيت بلغ مستخدموها في السنوات الاخيرة الى ملايين المستخدمين. فإذا كنت مهتم بالفعل بالتعلم فأنصحك كثيرا بهذه الشركة لأنها مجانية 100|% ولن تأخد منك أي سنت.

2-Bitdegree.org

اسماء مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف 2020

يحتوي BitDegree على الكثير من الدورات التدريبية المجانية كل ما عليك فعله هو اختيار لغتك وبدء التعلم، فيما يلي بعض الدورات التدريبية الأكثر شيوعًا التي يأخذها الأشخاص وهي دورات في كل من اللغات التالية HTML و CSS و PHP و Javascript و SQL... .
يمكن ان تجد على موقع Bitdegree أن تستفيد فيما يلي :
  • التعلم الذاتي السريع عبر دورات مجانية 100% .
  • يمكن الحصول على منح دراسية محفزة إذا كنت شخص تعمل وتخصص وقت كبير للتعلم على منصة Bitdegree.
  • ستجد أيضا دورات مهمة في كل من التجارة الإلكترونية وعالم الأعمال والربح من الأنترنت.
  • ستصبح عبر موقع Bitdegree شخص محترف له نظرة تاقبة لكل ما يدور حوله في عالم البرمجة.
أعتقد ان هذه فرصة ممتازة ومعقولة للبدأ بإحتراف ما تريده مجالنا، اليس كذلك ؟ بالطبع نعم، في وقتنا الحالي بدأنا نرى الكثير من الدورات التي تباع بأتمنة باهضة وغير معقولة وأحيانا قد لا ترضيك لذلك أنصحك بالإبتعاد عن أغلب تلك الكورسات المدفوعة وستغلال هذه المصادر التي بين أيديك.

3-coursera.org

اسماء مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف 2020

هي إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجية التعليمية، تأسست عام 2010 لتصبح إحدى أهم المنصات الخاصة بالتعلم الذاتي عبر الأنترنت واصبحت معتمدة بشكل كبير من عدة جامعات حول العالم وخصوصا الجامعات الامريكية. يمكنك ايضا الدفع مقابل حصولك على شهادة تخصص معتمدة 100% حول العالم فهي ستساعدك كثيرا في إغناء سيرتك الداتية.

يمكن ان تجد على موقع coursera مجموعة من الدورات التدريبية الجيدة في شتى المجالات وفي أغلب لغات البرمجة المعتمدة في الوقت الحالي.

4-GitHub.com

اسماء مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف 2020

هي منصة تطوير المواقع والتطبيقات والالعاب والبرامج بصفة عامة، وهي من أهم الأدوات المساعدة للكتير من المطورين في إنجاز مهامهم البرمجية، يمكن أن تجد على GitHub  العديد من الكتب والدورات المجانية التي تغطي أكثر من 80 لغة برمجة مختلفة. ومن بين اهم مميزات هذه المنصة هي تعلم البرمجة للمبتدئين بسرعة مع امكانية انجاز مشاريع عديدة ومشاركتها مع بعض من مستخدمي الموقع.

GitHub أحد أفضل المواقع لتعلم البرمجة وخصوصا للأشخاص المبتدئة، إذن ماذا تنتظر ؟ إذا كنت مبتدا إستعن بهذه المنصة كوسيلة للتعلم الذاتي عبر الانترنت.

5-Udemy.com

اسماء مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف 2020

هذا الموقع مشهور جدا بالكورسات التعليمية الموجودة عليه، ويمكن إستغلاله في تعلم أي لغة برمجة تخطر في بالك Html ،Css JavaScript بحيت تستطيع تعلم  تطوير مواقع الويب وتطوير التطبيقات والألعاب وبرامج ال iOS. ... بعض الدورات الموجودة على Udemy مجانية ، بينما البعض الآخر مدفوع.

كل شئ متوفر يمكنك العثور على دورة دات تقييم جيد ومدرب مناسب والبدأ بالتعلم، ما يميز هذه المنصة هو انه يمكنك التواصل الدائم مع المدربين والأفراد المتمدرسين بسهولة.

ملاحظة : هذه مقالة تخص موقع Udemy أفضل موقع تعليمي على الأنترنت 2020

6-Coursera.org


Coursera عبارة عن منصة تعليمية مجانية عبر الإنترنت، لديها شراكة مع معظم وأفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية في العالم، يمكنك البدأ بالتعلم على Coursera بدعم من كبار الأساتدة و الخبراء على الموقع مجانا، ويمكن أن تجد أكثر من 1000 دورة تدريبية من 119 مؤسسة تعليمية حول العالم في مجموعة من لغات البرمجة Python ، Java ، HTML و CSS ،C.

يمكنك التعلم في أي وقت وفي أي مكان في العالم وإذا كنت شخص نشط واتممت دورتك بنجاح ستحصل على  شهادة .

7-freecodecamp.org

اسماء مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف 2020

freecodecamp هو من بين افضل المنصات لتعلم البرمجة عبر الإنترنت، فمن خلال منهج دراسي كامل وإحترافي يمكنك تعلم أي لغة برمجة تريدها  HTML و CSS و jQuery و JavaScript والمزيد، كذلك يمكنك إستغلال مجموعة من الكتب القيمة في مجال تطوير المواقع والتطبيقات وبرامج الحاسوب بشكل إحترافي ومجاني 100%.

يمكنك ببساطة التسجيل في الموقع مجانا و البدأ بالتعلم إبتداءا من الصفر.

8-Edx.org

اسماء مواقع لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف 2020

أحد أفضل المواقع لتعلم البرمجة للمبتدئين والذي يوفر لك كورسات مجانية في عدة لغات برمجة، Edx لا يقل أهمية عن المواقع الأخرى التي ذكرناها. يقدم الموقع أكثر من 107 دورة رائعة ضمن فئة " الغات وعلوم الكمبيوتر" ، وتعليم لغات الترميز المختلفة.

Edx مكان رائع للتعلم وخصوصا وانه مجاني ولن يحتاج منك دفع اي سنت للبدأ بمشاهدة دوراته.

فوائد تعلم البرمجة 

رغم انني لست متخصص في البرمجة 100% الى انني احب هذا النوع من علم الكمبيوتر، في الحقيقة لديها منافع كثيرة ولكن للأسف الأغلبية لا يعرفها. إذن ما هي اهمية البرمجة في حياتنا اليومية ؟ وما هي فوائدها من الناحية العقلية ؟ ما هي أهداف تعلم البرمجة ؟.

اهمية البرمجة في حياتنا اليومية

لن تدرك اهمية تعلم البرمجة إن لم تتعلمها صدقني ! لكن سأعطيك اهم الأمور المفيدة :
  1. البرمجة ستساعدك في ربح المال.
  2. البرمجة تعلمك الإبداع .
  3. ستتعلم التدقيق في أي شئ حتى وإن كان بسيط.
  4. ستتعلم كيفية حل المشاكل من جدورها كيفما كانت.
  5. الشئ الرائع هو تعلمك التخطيط بشكل جيد ووضع الكثير من الإحتمالات.
  6. إنجاز مشاريعك الخاصة بإتقان.

ما هي أهداف تعلم البرمجة ؟

للبرمجة أهداف كثيرة فهي علم قائم بداته في وقتنا الحالي، نستعمل البرمجة في عدة أمور من بينها التطوير على الانترنت فبستخدامك للغات معينة من البرمجة تستطيع إنشاء تطبيقات ومواقع وبرامج كمبيوتر  والعاب والكثير الكثير... وتستعمل البرمجة أيضا في الذكاء الاصطناعي وذلك في مجال تطوير الآليات والبرمجيات الحديثة.

لكن كل لغات البرمجة تتطور او تتحدث مع مرور الوقت، لذلك إذا اردت ان تصبح مبرمج فيجب ان تواكب العصر لتصبح قادر على التأفلم مع اي متغير لتكون قادر على الإبداع وصنع أشياء جديدة.

شاهد مواضيع قد تفيدك :

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق