تداول الفوركس للمبتدئين - مع نصائح مهمة

تداول الفوركس للمبتدئين - مع نصائح مهمة

معلومات ونصائح حول تداول الفوركس للمبتدئين .

 تداول الفوركس للمبتدئين

في هذه التدوينة سنتعرف على مجموعة من الأمور التي ستساعدك بشكل كبير في البدأ كمبتدأ في مجال تداول الفوركس للمبتدأين. وماهى الأسس التى يجب على المبتدأ ان يأخذها  فى الحسبان ومعايير الشراء والبيع ، مجموعة من النصائح الذهبية فى اولى خطواتك نحو عالم تجارة الفوركس.

لاشك ان عالم تجارة العملات او ال Forex عالم مليء بالأرباح الخيالية والمكاسب من اقل رأس مال متاح ولكن هو ايضا  تجارة محفوف بالمخاطر والتقلب الشديد  فتجارة الفوركس هى التجارة الاكثر تقلبا في العالم لذا هى الاكثر ربحا بلاشك.

أهم الخطوات للبدأ كمبتدأ في الربح من تداول الفوركس

 لكي تبدا في هذه التجارة عليك بخطواتك الاولى :

الخطوة الاولى - فتح حساب تجريبى

عليك أن  تفتح حساب تجريبى قبل ان تبدأ تداولاتك الحقيقية حتى تتجنب المخاطرة باموالك  ثم بعد ان تتعلم التداول لك أن تفتح حساب حقيقى بأموال حقيقية بعد أن تكون قد إكتسبت بعض الخبرة ، وكما ذكرنا من قبل أن الحساب التجريبى أو كما يطلق علية لفظ (حساب ديمو) يمكنك من التداول بأموال افتراضية غير حقيقية حتى تتعلم اصول التداول  وتأخذ حساسية الموقف وتتعلم كيف تأخذ القرار بالبيع او الشراء من خلال محاكاة التداول وهى خطوة هامة جدا وفى غاية الأهمية لكل متداول مبتدأ .

الخطوة الثانية - الدراسة والتعلم

عالم الفوركس والتداولات ليس تجارة سهلة ولكن ايضا ليست تجارة مستحيلة  وكسب الأرباح أهم جزء من لعبة التداول ، وهى التجارة الوحيدة التي تستطيع أن تربح منها وانت فى مكانك دون ان تتحرك فأنت تشتري وتبيع بضغطة زر واحدة وأنت فى مكانك ولكن من ناحية أخرى هناك خسائر وهو امر طبيعي جدا لأنه لا توجد تجارة رابحة الى الابد ودائما.

لكن الأرجح هو كيف تجعل ارباحك اكبر من الخسائر فهذة هى المعادلة الحقيقية للربح وهى ليست امرا مستحيلا ولكن تحتاج فقط الى الدراسة والتعلم فلا توجد تجارة ابدا بدون مباديء وهاكذا تجارة الفوركس فلا يوجد شيء مستحيل طالما انت مستعد له بالعلم .

ولكى تكون على علم بتجارة الفوركس تحتاج الى دراسة مباديء التحليل الفنى حتى تستطيع أن تكتشف وتستنبط الى اين يذهب السعر  هل يذهب السعر الى الاعلى أي يصعد السعر فتشتري أم أن السعر سوف يذهب الى الاسفل اي  يهبط فيكون القرار هو البيع ولكى تعرف المزيد عن تداولات الفوركس يجب عليك القيام بالبحث عن دروس حول تداول الفوركس وسوف تكتشف أنها كثيرة ونحن هنا سوف نقدم لك هذة المعلومات وأكثر.

الخطوة الثالثة - تحديد استراتيجيتك فى التداول

تداول الفوركس للمبتدئين

بعد مرورك بفترة التداول على الحساب التجريبى ومحاكاة التداولات الحقيقة عليك ان تقرر هويتك الاستثمارية عليك ان تسأل نفسك هل انت مضارب أم تاجر متوسط المدى أم تاجر بعيد المدى ، لكى يسهل عليك تحديد استراتيجية تداول تتلائم مع حيثياتك الأستثمارية وطبقا لخبراتك وقدراتك والمهارات التى اكتسبتها فى فترة التداول التجريبى.

مقالة ذات صلة : أهم 26 مصطلح في عالم تداول الفوركس .

هذة هى اهم الخطوات الأساسية التى يجب عليك كمتداول مبتدأ ان تهتم بها قبل ان تفكر فى التداول على حساب حقيقي.

اهم النصائح فى مسيرتك كمتداول مبتدا

هذه بعض النصائح الذهبية التي يجب عليك العمل بها طوال فترة عملك في مجال تداول الفوركس :

1- لا تتعجل دخول السوق بدون تعلم

فالتعلم هو احد اهم اسلحتك فى سوق تجارة الفوركس وبدون هذا السلاح انت كمن يدخل الى البحر بدون معرفة السباحة ، وما أكثر خسائر متداولي الفوركس الذين خسروا اموالهم تعجلا فى الربح والحصول على المكاسب الخيالية دون ان يقومو بإعداد أنفسهم اعدادا جيدا فتذكر هذا اخى المبتدأ جيدا.

2- لا تقوم بإجراء الكثير من الصفقات

سوق الفوركس مليء دائما بالفرص فهو سوق حجم السيولة فية تتعدى ال7 ترليون كما ذكرنا من قبل وهو يعمل على مدار 4 ساعة لمدة 5 ايام دون توقف ودائما ماتلوح الفرص فية التى تناسب الجميع فلاتتعجل الفرص ودع الفرصة المناسبة تأتي إليك بناءا على استراتيجيتك التى حددتها مسبقا ، فهذا يجعل قراراتك اكثر قوة واكثر دقة لا أن تجرى أنت ورائها فتكون قراراتك اندفاعية وعشوائية .

3- تحلى بالواقعية

دائما ما يحلم تجار الفوركس المبتدئين بالثراء السريع دون اي إدراك لحجم المخاطرة لذا عليك أن تدرك حجم المخاطر قبل التفكير فى حجم الربح ، فهذا يجعل فرصتك فى السوق أفضل وتعلم ان تدخل الى التداول بخطة تداول وليس تداول عشوائى .

4- تعلم الأنضباط

الأنضباط هو أحد اهم اسلحتك للنجاح فى تجارة وتداول الفوركس وبدون الأنضباط انت تخاطر بأموالك لذا عليك ان تتعلم كيف تكون منضبط وصاحب قرار سليم .

5- لاتكن اسير العواطف

فى هذا السوق كما ذكرت من قبل هو سوق حساس جدا للأخبار لذا هو متقلب لدرجة كبيرة وللحصول على القرار المناسب ، لابد وان تبتعد عن الخوف او الطمع لكى تنجح فى هذا السوق  والعواطف هى اكبر اعدائك فى هذا السوق وإن استطعت ان تتخلص من الخوف او الطمع فأنت مؤهل لأن تكون صاحب قرار اكثر دقة وحكمة .

مقالة ذات صلة :

أفضل شركات تداول الفوركس في العالم.

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق