كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات الخاصة بشركة جوجل أدسنس

كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات الخاصة بشركة جوجل أدسنس

مقالة مفصلة حول كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات الخاصة بشركة جوجل أدسنس، مع خطوات بسيطة وسهلة لإنشاء مدونتك من الصفر والبدأ بربح المال.

كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات الخاصة بشركة جوجل أدسنس

كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات ؟ معظم الأشحاص يجهلون هذا النوع من طرق ربح المال من الانترنت، وأنا بدوري سأقدم لك في هذه المقالة الخلاصة الكاملة والتفسير الامثل لكيفية البدأ بجني الارباح بالتفصيل الممل.

اولا دعنا نعرف ما هي الإعلانات ؟ ببساطة، هي نوع من انواع الدعاية أو كما يسطلح عليها با "الإشهار" وتستعمل في الغالب للترويج او التعريف بمنتوج او خدمة او برنامج معين من اجل الوصول الى اكبر عدد ممكن من الأشخاص المهتمين والقادرين على الإستفادة من الإعلان المستهدف وتلبية حاجياتهم.

ينشئ المعلن إعلانه على مجموعة من المنصات، ونذكر منها منصة الفيسبوك والأنستغرام وتويتر ولا ننسى طبعا شركة جوجل أدسنس لانه بطبيعة الحال موضوع هذه المقالة سيتركز اساسا عن الربح من هذه الأخيرة.

كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات

كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات الخاصة بشركة جوجل أدسنس ؟

تبدأ عملية الربح من شركة جوجل أدسنس الإعلانية عبر مجموعة من المراحل، وهي بطبيعة الحال تحتاج الى صبر في البداية للبدأ بجني الأرباح . فلا يعقل اساسا أنه من يومك الاول ان تحقق مبالغ ضخمة، فيجب عليك من البداية قراءة هذا المقال والتعمق به للتعرف على معظم المراحل التي عليك إتباعها من البداية حتى النهاية والبدا فورا بالتطبيق.

إذا كنت غير متفرغ أو مشوش دهنيا فأنصحك يا صديقي بنسخ رابط هذه المقالة ومشاهدتها لاحقا، لانها ستكون طويلة نوعا ما وتحتاج منك للتركيز رغم ان الامر جد بسيط. إذن من أين أبدأ ؟ ما هي هذه المراحل ؟.

1- إنشاء مدونة خاصة بك 

اول مرحلة والتي لا غنى عنها للبدأ بجني الأرباح من إعلانات جوجل أدسنس، وهي إنشاء مدونة بلوجر. من الضروري جدا أن يكون لديك مدونة متخصصة بنيتش معين وعلى سبيل المثال : موقع او مدونة متخصصة في الصحة ولجمال او مدونة متخصصة في الاخبار و المال والاعمال و المحتوى الرائج.

تقوم بتصميم موقعك بشكل جميل ومتناسق ومن الضروري اختيار قالب جيد وسريع وسهل الإستخدام.

2- شراء دومين 

لا ننكر انه يمكنك ان تقبل في ادسنس بدومين مجاني اي Domine.blogspot.com التابع لمنصة Blogger ولكن يفضل دائما ان تبدأ بشكل صحيح وجدي 100% ب www.domine.com للعمل على مدى طويل وضمان القبول بشكل أسرع في أدسنس دون أن تواجهك أية مشاكل.

سعر الدومين رخيص جدا وفي اغلب الاحيان يمكن ان تجده ب 5$ او اقل وفي بعض الاحيان تجده لا يتعدى 1$ ويمكنك شراؤه عبر هدين الشركتين godaddy و namecheap وهذا فيديو يوضح طريقة شراء دومين من شركة جودادي المشهورة.
ملاخظة: إذا كنت غير قادر على شراء دومين مدفوع يمكنك إستعمال الدومين المجاني الخاص ب BLOGGER .

3- تهيئة مدونتك للظهور في محركات البحث Google ،Bing ،Yahoo

كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات ومدونتك لا تظهر في محرك البحت ؟ هذا امر لا يمكن اساسا، لأنه من الواضح ان مدونتك لن تظهر لأحد إذا لم تقم بمشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي ستبقى مجهولة. فيجب اولا ان تضبط بعض الاعدادات البسيطة والسهلة ليصبح موقعك قابل للزيارة من اي محرك بحت حول العالم وبالخصوص محرك بحث Google قبل الشروع في إنشاء المحتوى.

كل ما عليك انت هو مشاهدة هذا الفيديو للاخ صاحب قناة رؤيا للمعلوميات يشرح بالتفصيل تهيئة المدونة للظهور في محرك البحت.

4- البدأ في كتابة المقالات

بعد ان قمت باختيار النيتش الذي تريد البدأ بالعمل عليه وتهيئ المدونة للظهور في محرك البحث، نأتي الآن للخطوة او المرحلة الثالتة وهي كتابة المقالات، فمن الضروري جدا كتابة مقالات حصرية ومفيدة متوافقة مع المحتوى الخاص بك ومتوافقة مع SEO ودات جودة ممتازة.

إذا كنت لا تعرف ما هو SEO ؟ فهو ببساطة مجموعة من العوامل او الخطوات الداخلية والخارجية للموقع والتي تساعد بشكل كبير مقالاتك للظهور ضمن نتائج البحت الأولى وبالتي ستحصل على عدد كبير من الزوار ومنه يمكنك تحقيق الربح من الاعلانات على موقعك.

إذن من اين أحصل على المقالات ؟ الأمر سهلا يا عزيزي، فإذا كنت غير قادر على كتابة مقالات بنفسك يمكنك ترجمة المحتوى الأجنبي وإعادة صياغته بسهولة وهي طريقة يعتمد عليها الكثير وخصوصا الأشخاص المبتدئين في مجال الربح من الأنترنت عن طريق الإعلانات الخاصة بشركة جوجل ادسنس.

ملاحظة : شكل المدونة الخاصة بك ومحتواها يتحكم بشكل كبير في مدى قبول او رفض شركة جوجل ادسنس لموقعك.

5- الحصول على زيارات 

بطبيعة الحال نحن نكتب المحتوى ليشاهده الناس، وبالتالي من المهم جدا ان يكون لدينا زيارات متنوعة في المدونة التي قمنا بإنشائها سواء من جوجل (مهمة جدا) او فيسبوك أو تويتر وغير ذلك من المنصات العالمية الموتوقة.

يجب ان تكون على علم بأن هذه الزيارات، يجب ان تأتي من أشخاص مهتمين قادرين على قراءة المحتوى الخاص بك وفهمه والتفاعل معه ومشاركته.

6- التقديم لشركة جوجل ادسنس

كل هذه المراحل التي تحدثنا عليها سابقا هدفها شئ واحد وهو القبول في أدسنس فقط، خلال مرحلة التقديم يجب ان يستوفي موقعك مجموعة من الشروط ومن اهمها، سلاسة القالب وسرعته فهو يتحكم بشكل كبير في مدى قبول او رفض مدونتك او موقعك، كذلك توفر مدونتك على عدد مهم من المواضيع الغير مخالفة يجعل ادسنس تقبلك في اقل مدة ممكنة.

لا ننسى ايضا انه يفضل ان يكون في موقعك اكثر من 20 مقالة دات جودة مميزة وغير مخالفة للسياسة وان تتوفر على صفحات "سياسة الخصوصية" وصفحة "من نحن" و إتصل بنا.

ركز دائما اتناء كتابة المحتوى الخاص بك على ان تجعل تجربة الزائر لموقعك جيدة، بل يجب اعتبارها احد اهم الاولويات التي يجب ان تركز عليها، وبالتالي تجعل الاشخاص يقضون وقتا اطول في تصفح مقالات وهذا مهم جدا بالنسبة ل Google والتي قد تصنف موقعك بشكل جيد وتميزه على انه مصدر موتوق ومفيد بالنسبة للزائر وبالتالي ضمان امكانية القبول في ادسنس بسهولة.

هناك الكثير من الاشياء الاخرى التي يجب على موقعك ان يتحلى بها، لكن يبقى الاهم هو تجربة الزائر لموقعك.

ماذا بعد القبول في شركة ادسنس الاعلانية ؟

كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات
دائما ما يكون هدفك الأول هو القبول في أدسنس، ولكن إحدى اهم الأهداف والتي يعمل من اجلها الجميع وهو كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات بعد القبول؟ .

الأمر سهل يا عزيزي، فبمجرد ان تاتيك رسالة القبول عبر الإميل الخاص بك تشرع مباشرة في وضع الإعلانات في موقعك سواء بطريقة يدوية او تلقائية، هذه الإعلانات تربح من خلالها سواء عبر النقرات او مرات الظهور ويجب دائما ان تراعي بعض الامور لتحصل على ارباح جيدة ومن اهمها، إستهداف جيد وختيار كلمات مفتاحية دات بحث ودات سعر مرتفع، كذلك لا ننسى ضرورة وضع الإعلانات في الاماكن المناسبة.

امر آخر يجب أن تفعله وهو ضروري ومهم جدا، وهي حظر الإعلانات الغير مرغوب فيها على سبيل المثال الإعلانات الجنسية وإعلانات الدين والقمار.

نصائح للنجاح والمحافضة على حسابك في ادسنس 

بما انك إخترت البدأ بالعمل في مدونة بلوجر خاصة بك والبدأ بالربح من إعلانات جوجل ادسنس، فأنت حتما تريد النجاح و الإستمرارية على المدى البعيد بدون ان تواجه المشاكل فلكي يتحقق هذا من الواجب عليك الإلتزام بمجموعة من النصائح ومن اهمها :
  1. العمل المتواصل.
  2. النشر وكتابة المحتوى بشكل يومي .
  3. التعريف بمدونتك ومشاركتها مع جمهور مهتم.
  4. تنويع مصادر الزيارات فهذا امر مهم للمحافضة على حسابك في الادسنس.
  5. مشاركة مقالاتك مع اشخاص مهتمين.
  6. عدم كتابة او نشر محتوى مخالف.
  7. محاولة جلب اكبر عدد ممكن من الزيارات من جوجل ودراسة السيو SEO جيدا .
خد بعين الاعتبار هذه النصائح فهي مهمة جدا وتحتاج الى تأمل والعمل بها جيدا إذا كنت حقا تريد الإستمرارية.

وفي النهاية أتمنى لك كل التوفيق والنجاح شكرا لقراءة مقالتنا كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات أتمنى ان تكون قد إستفدت.


إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق