أفضل منصات تداول العملات الرقمية والبتكوين

أفضل منصات تداول العملات الرقمية والبتكوين

دليل شامل ومفصل حول أفضل منصات تداول العملات الرقمية والبتكوين .

أفضل منصات تداول العملات الرقمية والبتكوين

في هذه التدوينة سنتعرف بالتفصيل على أفضل منصات تداول العملات الرقمية والبتكوين والتي تتميز بمصداقية كبيرة مع شرح كل منصة على حذا وذكر جميع مميزاتها وعيوبها.

لكن قبل ذلك دعنا نعطي تعريف مبسط للبتكوين و  ال Blockchain حتى تكون لك نظرة واضحة وأعمق في باقي أجزاء المقالة.

تعريف البتكوين

لعل الكثير منا قد سمع عن عملة البتكوين وماصاحبها من غموض وشهرة وارتفاعات وصخب كثيرا ويعتبر البتكوين عملة مالية يمكن ان تجري عليها معاملات البيع والشراء والتبادل مثل اي عملة اخرى فهى عملة رقمية لها امان خاص عن طريق عملية التشفير ويتم التعامل بها خارج حدود اي سلطة مركزية.

وقد نشأت هذه العملة عام 2009 من قبل شخص غير معروف أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو ، وتم طرح العملة بشكل أساسي كي يتم استخدامها في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى رقابة من جانب الحكومة أو إلى رسوم معاملات وسرعة في التحويلات عكس العملات التقليدية  وهذا ما جعل العملة تغزوا الاسواق .

وهنا نحتاج الى تعريف مصطلح هام جدا وهو blockchain فما هو ؟

تعريف ال Blockchain

 ال Blockchain هو مثل دفتر الحسابات لشبكة البتكوين بالكامل ، و دفتر الحسابات هذا يتم تسجيل فيه كل التعاملات التي تتم علي شبكة البتكوين ، و هذا الدفتر ايضا يحتوي علي كل عناوين المحافظ و عدد البتكوينز الموجود بها و كافة التحويلات منها و اليها لكل مستخدمين البتكوين. وقد يتسائل البعض هل يمكن أن امتلك البتكوين ؟ وكيف يمكنى ان احصل علية ؟ .

بالفعل البتكوين يمكنك ان تمتلكة وتحصل عليه وتتاجر فيه ايضا مثلة مثل اي سلعة او عملة اخرى ولايوجد اي فارق سوى ان ما يتميز بة البتكوين من مميزات تم ذكرها هي سهولة وسرية وامان وسرعة وقلة عمولة وتكاليف المعاملات .

ولكي نحصل على البتكوين توجد طريقتان للحصول علية ، وهى أما بالتعدين اي انتاج البتكوين من خلال عمليات معقدة تتم من خلال أدوات وأجهزة تعدين وكروت شاشة لها مواصفات خاصة او من خلال البيع والشراء .

كيف يتم بيع وشراء وتداول البتكوين والعملات الرقمية  ؟ 

أفضل مواقع تداول العملات الرقمية والبتكوين

هناك منصات تتم عليها عمليات الشراء والبيع وتداول العملات الرقمية وهي سوق كبير جدا  حيث تستطيع شراء أو بيع البيتكوين والعملات الرقمية و تبادل العملات الرقمية بعملات رقمية أخرى أو استبدالها بالعملات النقدية كالدولار الأمريكي واليوروو بحيث تأخذ هذه المنصات رسوما بسيطة على هذة المعاملات التي تتم من خلالها ، وهذه المنصات تمكن المتداولين من التداول فيما بينهم تداولًا مباشرًا وصرف عملاتهم وفقًا لسعر الصرف الخاص بالمنصة  وسوف نضع بين ايديكم اشهر منصات التداول وتعريف بسيط لكل منصة.

ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية والبتكوين ؟


أسفله يوجد 9 من أفضل المنصات الخاصة بتداول البتكوين والعملات الرقمية على الإطلاق :

1. منصة Binance

تعتبر المنصة الأشهر لعدد عريض من المتداولين حاليا في قطاع تداول البيتكوين والعملات الرقمية تأسست المنصة سنة 2017 ومقرها في  آسيا وتعتبر الأكثر موثوقية من الناحية التقنية مع وجود سيولة كبيرة و أزيد من 100 عملة رقمية للتداول ولديها عملة خاصة بالمنصة ومعترف بها عالميا وعمولات التداول منخفضة 0.1% ، فضلا عن الدعم الفني الرائع المتاح على مدار الساعة .

تعتبر Binance من بين أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم لحدود الساعة .

2. منصة Poloniex

واحدة من اشهر واكبر المنصات وتتمتع بسمعة ممتازة بين المتداولين وتعتبر من اقدم المنصات العاملة فى السوق وهى اقدم من منصة Binance .

وهناك  من الميزات الرائعة في Poloniex مثل  ميزة maker-taker ، اي انة إذا كنت maker  يتعين عليك دفع رسوم من 0 إلى 0.15٪ كحد أقصى على المبلغ المتداول إذا كنت taker فيجب عليك دفع 0.10 ٪ إلى 0.25 ٪ من الرسوم. ولكن عدد العملات المتداولة عليها قليل نسبيا مما يجعل منصة Binance هى الافضل من حيث عدد العملات المتداولة .

3. منصة Coinbase

تعتبر هذة المنصة  من المنصات القديمة ايضا وربما يعود انشائها الى اكثر من 10 سنوات تقريبا  وتعمل حاليًا في 32 دولة ومقرها في سان فرانسيسكو إذا كنت مبتدئًا تعيش خارج الوطن العربى وتريد تجربة حظك في سوق البتكوين والعملات الرقمية ، فإن Coinbase هي خيار ممتاز لك وهي مناسبة خاصة للمتداولين المتمرسين.

4. منصة KuCoin

وهى منصة أخرى لتبادل و تداول  العملات وبها عدد جيد  من العملات مقر المنصة ايضا فى قارة آسيا و يمكنك تداول الكثير من العملات مثل  KuCoinShares أو KCS  BTC - ETH - -NEO  - USDT  ويدعم موقع المنصة كل العملات الرقمية المعروفة وبعض العملات الجديدة ، وتمتاز هذة المنصة بأن الرسوم او العمولات منخفضة لا تتعدى 0.1%، ورسوم السحب من المنصة تختلف حسب نوع العملة.

5. منصة Coinpayment

وتعتبر هذة المنصة ايضا من المنصات الشهيرة بل وتعتبر من المنصات الشعبية المشهورة وهي موقع تداول البيتكوين وقائمة طويلة من العملات الرقمية القابلة للتداول بما في ذلك رموز ICO بل وأنها لديها مميزات تقدم دعماً للتخزين والدفع مقابل عملات البيتكوين و+1200 عملة رقمية أخرى. منذ بدايتها  استمرت Coinpayment في إضافة عملات وأدوات مفيدة للتداول إلى نظامها الأساسي .

6. منصة Huobi.pro

ربما ليست المنصة الأشهر ولكن تتميز هذة المنصة بأنها قديمة وتتيح فرصة للمتداولين بتداول أكثر من 190 زوجًا من العملات الرقمية وتتميز هذه المنصة بالأيداع السريع وتداول العديد من العملات المختلفة  مع رسوم تداول منخفضة لا تتعدى 0.2 ٪ ودعم فني ممتاز على مدار 24 ساعة .

7. منصة Bittrex

تعتبر هذة المنصة من المنصات المشهورة ايضا بل هي عبارة عن بورصة للبيتكوين و العملات الرقمية وتدعم أكثر من 190 عملة رقمية متاحة للتداول لكل بلدان العالم وهى منصة ممتازة ولكن لها عيب لايرغب بة الكثير من المتداولين وهو الرسوم العالية نوعا ما  مقارنة بغيرها.

8. منصة CEX.io

وهى منصة يفضلها الكثير من المبتدأين فى هذا المجال نظرا لسهولتها  وتتميز بواجهة المستخدم سهلة الفهم والإستخدام وبإمكان المتداول السحب بعدة طرق توفرها المنصة وهى ايضا من المنصات القديمة فى المجال .

9. منصة Bitstamp

وهى ايضا منصة جيدة ربما تكون اقل شهرة مما سبقها ولكنها تتميز بالامان الشديد  لأن البتكوين يتم تخزينة فى محفظة اخرى غير متصلة بالأنترنت اضافة الى ان خدمة الدعم الفنى خدمة ممتازة .

كانت هذه مقالة حول أفضل منصات تداول العملات الرقمية والبتكوين .

مقالات ذات صلة :

أفضل شركات تداول الفوركس في العالم

دليل شامل حول تحليل العملات في مجال الفوركس


إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق