أفضل 10 العاب ذكاء الغاز مجانية للأندرويد 2020

أفضل 10 العاب ذكاء الغاز مجانية للأندرويد 2020

قائمة من أفضل العاب ذكاء الغاز مجانية وممتعة للأندرويد لسنة 2020 مع تحميل مباشر من جوجل بلاي.

 أفضل 10 العاب ذكاء الغاز مجانية للأندرويد 2020

هل تريد ان تصبح عبقري ؟ هل تريد بالفعل تطوير قدراتك العقلية ؟ إذا كنت تبحث عن هذا فأنت الآن في المكان المناسب! ، مع قائمتناالمختارة يدويا حول افضل العاب ذكاء الغاز لهذه السنة والتي ستمكنك من تطوير قدرتك على التفكير والإبداع  بشكل كبير وملحوظ.

 قد تبدو الألعاب العقلية والعاب الذكاء مملة  كما يعتقد الاغلبية ، ولكن في الحقيقة القليل منا من يعرف أهميتها. يجب علينا حقا إزالة هذا النوع من التفكير والنظر بإيجابية الى الأشياء من حولنا والتي قد تفيدنا في حياتنا.

إذا دعنا نبدأ رحلتنا لستكشاف أحد قوائمنا المختارة بعناية والتي تعبث بشكل كبير في البحث عنها ، لذلك لا تحرمنا من قرائتك للمقالة بشكل كامل، هيا بنا الآن.

ملاحظة : إضغط على اسماء الألعاب الملونة باللأزرق إذا كنت تريد التحميل.

أفضل العاب ذكاء الغاز لسنة 2020 

1. لعبة Plague Inc

مم لا شك فيه أن Plague Inc ستكون ضمن قائمتنا هذه ، بل وانه أصبح من الضروري إدراجها ضمن لعبة اختبار الذكاء الأكثر أهمية لكونها تساهم بشكل فعال في تطوير وزيادة الوعي والقدرات العقلية. تعمل Plague Inc وكأنها لعبة واقعية حيت تتمحور فكرتها اساسا حول انتشار وباء او فيروس في جميع انحاء العالم ، وانت دورك الاكبر هو محاولة دراسة اعراض وخبايا هذا الوباء من اجل الوصول الى لقاح وعلاج فعال لإنقاد البشرية.

تم تطوير لعبة Plague Inc بإتقان وببراعة تامة ، من خلال أسلوب لعب مبتكر ومبني على اسس واقعية. هذه اللعبة صالحة ايضا للاطفال التي لا تقل اعمارهم عن 8 سنوات.

إذن ماذا تنتظر ؟ قم بتحميل Plague Inc ونطلق في رحلتك لإنقاد البشرية.

2. NeuroNation - Brain Training & Brain Games‏

أفضل 10 العاب ذكاء الغاز مجانية للأندرويد 2020
NeuroNation - Brain Training‏ حصلت على تقييم جيد في متجر جوجل بلاي ب 4.5 نجمة ، مما يؤهلها لان تكون لعبة تدريب عقلي رائعة. تحتوي اللعبة على ما يقارب 27 تمرينًا متفرع لأكثر من 250 مستوى ، وهو مهيئ خصيصا لتحسين الذاكرة والقدرة على التخمين ، حيت تجمع هذه اللعبة بين ما هو رياضي وما هو علمي فزيولوجي تفكيري. 

مع أكثر من 15 مليون مستخدم وتصنيف رائع 4.5 نجمة على Google Play ، يأتي NeuroNation لوضع أدمغتنا في قالب من اللإبداع والتركيز ومحاولة التحسين في وضائف الاعصاب. إذا كانت ذاكرتك ضعيفة أو تعاني من البطئ في عملية التفكير فا NeuroNation - Brain Training‏ هو الخيار الأمثل لمشكلتك.

هذه اللعبة ينضح بها ايضا للأطفال لمساعدتهم في التحسين وتطوير مفكرتهم.

3. Math Exercises for the brain, Math Riddles, Puzzle

أفضل 10 العاب ذكاء الغاز مجانية للأندرويد 2020
هل تحب العاب الرياضيات ؟ هل تعشق التنافس مع الآخرين وختبار دكائك ؟ إذا Math Exercises for the brain هي اللعبة الامثل اليك ، ربما قد تعجبك كثيرا لما تحتويه من متعة وسرعة في اللعب ، فهي ستساعد دماغك على ممارسة المهام العقلية بسرعة فائقة  بما فيها الذاكرة والسرعة ورد الفعل والقدرة على التفكير السريع.

حقا Math Exercises for the brain أحد أفضل العاب ذكاء الغاز في وقتنا الحالي ، حيث بلغ تقييم هذه اللعبة على متجر جوجل بلاي لأكثر من 4.5 نجمة وهو شئ جميل ورائع والذي ساعد هذه اللعبة في الوصول الى شهرة واسعة حول العالم.

بالنسبة للفئات العمرية التي من الممكن الاستفادة من التطبيق او اللعبة ، فهي عامة ويمكن لاي شخص تحميله مجانا من على متجر جوجل بلاي سواء الأطفال لإتقان أساسيات الرياضيات والحساب او حتى الكبار للمحافضة على دماغهم في حالة جيدة.

4. Trivia 360

أفضل 10 العاب ذكاء الغاز مجانية للأندرويد 2020
وصل اجمالي عدد تقييمات هذه اللعبة على متجر جوجل بلاي لاكثر من 98,441 تقيم وبإجمال 4.4 نجمة . فكرة هذه اللعبة هي تنمية تقافتك العامة وتطوير رصيدك المعرفي في شتى المجالات وعلى رأسها الرياضة ، والعلوم ، والسياحة ، الافلام ، الجغرافيا والكثير.

كل ما عليك انت هو الإجابة على هذه الاسئلة المختلفة ، وبعد الانتهاء يمكنك الإطلاع على نتيجتك  ومدى تفوقك. إن Trivia 360 رائعة بمعنى الكلمة ، وتعتبر من بين العاب الذكاء التي ينبغي ان تكون بهاتفك لأنها ستنمي رصيدك المعرفي والتقافي بشكل واسع.

اللعبة مجانية 100% ويمكنك تحميلها من متجر Google play.

5. Left vs Right: Brain Games for Brain Training‏

أفضل 10 العاب ذكاء الغاز مجانية للأندرويد 2020
هي لعبة رائعة لتحسين الذاكرة بشكل كبير ، تم تطويرها من قبل مجموعة من الخبراء في وضائف الدماغ والعقل. يمكن ان تفيدك حقا يا صديقي ، فبمجرد ان تقوم بتحميل  Left vs Right يمكن مباشرة وضع خطة والشروع  في عملية التدرب.

للإشارة توفر هذه اللعبة على خطة إشتراك شهري لكن لا تقلق ، يمكن ايضا الإستفادة من الخطة المجانية والتي تضم 3 العاب اختبار الذكاء من أصل 6 فئات. فبعد إنتهاء الفترة التجريبية 7 ايام يمكنك بطبيعة الحال الترقية الى الإصدار المدفوع والإستفادة من كل التمارين والألعاب الخاصة بتدريب الدماغ والذاكرة بأكملها.

تدعم Left vs Right نظامي تشغيل أندرويد و IOS.

6. Brain Dots‏

هل تحب إختبار ذكائك ؟ هل تعشق الرسم ؟ إذا كانت الإجابة نعم فهذه اللعبة مثالية جدا بالنسبة لك . وصل إجمال عدد تحميلات Brain Dots لحد الآن في 2020 الى أزيد من 40 مليون وبعدد نجوم 4.2. تعمل هذه اللعبة على تطوير قدرتك على الابداع وحل المشاكل ويمكن للأطفال ايضا تحميلها لانها ستفيدهم بشكل كبير.

يجب عليك رسم الخطوط والأشكال لجمع هذه النقاط معًا كما تشاهد في الفيديو اعلاه. ما يجعل Brain Dots  مثيرًة للاهتمام هو قدرتها جعل الاشخاص وبالاخص الأطفال يبدعون وتساعدهم كثير في التوفيق بين ما هو عقلي تفكيري ويدوي.

Brain Dots‏ ممتعة جدا ومن بين العاب ذكاء الغاز الاكثر تحميل على متجر Google Play.

 7. Lumosity

أفضل 10 العاب ذكاء الغاز مجانية للأندرويد 2020
تحدثنا عن هذه اللعبة في مقالة سابقة واردنا تأكيد اهميتها في مقالنا هذا. Lumosity قد يغنيك كثيرا عن مجموعة من الألعاب التي قد تستهلك وقتك بدون فائدة. تم تصميمها من طرف مجموعة من المختصين في الأعصاب لتقوية الذاكرة و القدرة على الإنتباه والتركيز. ومن أجل كل هذا وظف مطورو هذا البرنامج مجموعة من الألعاب داخل نفس اللعبة من اجل مساعدتهم في أبحاثهم العلمية وحتى النفسية. إذا ما رأيك ؟ ربما هذه فرصة ممتازة لتطوير ذكائك والقدرة على الإستيعاب أكثر.

يمكنك تحميل Lumosity مجانا من على متجر Google play.

8. Clockwork Brain Training - Memory & Attention Game‏

أفضل 10 العاب ذكاء الغاز مجانية للأندرويد 2020
ما رأيك في الإنضمام إلى الملايين في جميع أنحاء العالم الذين يستمتعون بتدريب دماغهم على Clockwork Brain ؟ إنه حقا خيار رائع وإيجابي يا صديقي. مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من سلاسل الألعاب الصعبة ، تم إنشاء هذه اللعبة خصيصًا لاختبار المهارات المعرفية الخاصة بك. 

تتميز Clockwork Brain بأسلوب لعب مبتكر وسلس وسريع مع صعوبة في الاجابات نوعا ما ، لذلك يا عزيزي إذا كنت تريد إختبار تقافتك العامة فهذ التطبيق او الألعاب خيار مهم جدا بالنسبة لك.

يمكنك تحميل هذه اللعبة ايضا من متجر جوجل بلاي. 

9. CogniFit Brain Fitness

أفضل 10 العاب ذكاء الغاز مجانية للأندرويد 2020
هل تعاني من البطئ في عملية التفكير و الإدراك ؟ تطبيق او لعبة CogniFit يعيد تأهيل عدة وظائف من دماغك، وهنا أتحدث عن الوظيفة الإدراكية للدماغ وتحسينها. ربما قد تتسائل ، كيف لتطبيق على Play store أن يحسن مثل هذه الأمور ؟ الإجابة واضحة يا عزيز. CogniFit تطبيق علمي من تطوير مجموعة من المبرمجين وبإشراف خبراء في علم الدماغ والعقل. 

من الواضح ان اي شئ إذا قمت بتمربنه سيصبح أفضل بكثير من دي قبل. هكذا تطبيق او لعبة CogniFit Brain Fitness توفر لك مجموعة من التمارين الرائعة مثل :
  • تمرين الذاكرة 
  • مثيرات الدماغ
  • تحسين الإنتباه والتركيز
  • العاب ذاكرة للأطفال
CogniFit احد افضل العاب ذكاء الغاز وهو لا يقل أهمية عن باقي الالعاب الأخرى.

10. Tricky Test

أفضل 10 العاب ذكاء الغاز مجانية للأندرويد 2020
 يقدم لك Tricky Test بعض الاختبارات الصعبة للتحقق من قدراتك العقلية ، هل انت عبقري ام لا ؟. فكل ما عليك أنت بكل بساطة هو تحميل التطبيق والبدا باجتياز هذه الإختبارات. يحتوي Tricky Test على مستويات كثيرة وتختلف حسب شدة الصعوبة. إذا كنت تستخدم Tricky Test بانتظام ، سيزداد مستوى ذكائك ، وسيزداد تركيزك وقدرتك على التفكير المنطقي بشكل كبير.

يمكن ايضا للأطفال إستخدام هذا التطبيق بدون اي مشاكل.

شكرا لك لمتابعة مقالتنا حول  أفضل 10 العاب ذكاء الغاز مجانية للأندرويد 2020 .

مواضيع مهمة :


إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق