دليل شامل حول موقع ebay للتسوق

دليل شامل حول موقع ebay للتسوق

تعرف على موقع ebay للتسوق مع شرح مفصل لك مميزاته وطرق البيع والشراء ووسائل الدفع المتاحة.
دليل شامل حول موقع ebay للتسوق
موقع ebay للتسوق

دليل شامل حول موقع ebay للتسوق 

مرحبا عزيزي  في مقالة مفصلة حول موقع ebay للتسوق ، في هذه التدوينة سأعطيك مجموعة من المعلومات القيمة المتعلقة بهذا الموقع. ستتعرف على الكثير من التفاصيل والأمور حول ebay بما فيها طرق الدفع المتوفرة وخدمات الشحن ومدة وصول المنتجات بالإضافة الى ذلك الأسعار !.

كذلك لن ننسى طبعا ان نعرفك على طرق جني المال  وربح أكثر من $6000 شهريا من اباي في آخر هذه المقالة . إذن كن مستعدا للبدأ في رحلتنا للتعرف على مميزات Ebay.

معلومات عن مكان التأسيس وصاحب موقع ebay للتسوق

إيباي هي منصة للتجارة الإلكترونية على الأنترنت ، تأسست على يد بيير امديار وتعتبر من اضخم منصات البيع على الأنترنت في العالم بعد موقع Amazon ، ويقع مقر إيباي الرئيسي في سان خوسيه ولاية كلفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعد منصة إيباي من بين المنصات الأكثر رواجا في العالم ، بفضل السياسات و الدعم الرائع الخاص بالموقع إستطاع أن يصل في ظرف وجيز الى العالمية لينافس بذلك موقع Amazon المالك لجيف بزوس.

هذه المنصة هي مجرد وسيط بين البائع والمشتري ، بحيت ان إيباي ليس لها أي منتجات خاصة بها  بل هي تعمل كوسيط  فقط بين الباعة والزبناء ، ويمكن لأي شخص بكل بساطة البدأ ببيع بضاعته على هذا الموقع وربح الكثير من المال ، كما أن موقع ebay للتسوق يشتهر كثيرا با ال Dropshippers ورغم ان ايباي تعمل جاهدة على منع هذا النوع من طرق البيع إلا أنها في النهاية تجد شيئا واحد ، وهو أن الموقع باكمله تقريبا مبني على الدروبشبينغ.

الدفع في موقع ebay للتسوق

كلنا نعلم ان موقع ايباي يدعم Paypal بحيث يبقى أفضل خيار للدفع، لكن لماذا ؟ بكل بساطة عزيز أنك عندما تشتري بحسابك على البايبال فإنك حينها اصبحت محمي لدى إيباي ، وفي حالة ما إذا لم تتوصل بمنتجك أو لم يعجبك فيمكنك إسترجاع أموالك بكل سهولة وبدون اي عناء.

لماذا يستطيع إباي إرجاع الأموال من البائع إلى المشتري ؟ لأنه ياصديقي منصة إباي للتجارة الإلكترونية ومنصة بايبال هما شركتان لنفس المالك ، اي ان صاحب إيباي هو نفسه صاحب البنك الإلكتروني بايبال وهذا مايجعل اباي تتحكم في الاموال بسهولة وفي حالة ما وقع خلاف بين البائع و المشتري يصبح التعامل سهل في هذه الحالة.

كما ان هناك سياسة تتبعها إيباي وهي سياسة إرجاع المنتجات إلى البائع في حالة لم يعجبه المنتج ، وبعد أن يتوصل البائع بمنتجه يدفع لك الاموال الخاصة بك.

معلومات عن سياسة الشحن 

سياسة الشحن في هذا الموقع تختلف من بائع لآخر ، فهناك من يفضل شحن المنتجات عبر البريد العادي وهناك من يفضل الشحن عن طريق البريد السريع مثل DHL او Fedex ، لكن أحيانا قد تكون للشحن تكلفة معينة وخصوصا الشحن السريع. تستطيع ايضا بعد شراء منتجك أن تتوصل برقم تتبع يمكنك من معرفة او مشاهدة مكان وأين وصل المنتج الخاص بك.

مدة وصول المنتج في البريد السريع تستغرق مابين 2 إلى 12 يوم لكن تختلف حسب الدولة ، وفي بعض الأحيان في دول اخرى مثل امريكا اليابان فرنسا يستغرق وصول منتجك في البريد السريع من 5 ايام الى 7 ايام عمل كحد اقصى. بالنسبة للبريد العادي فغالبا ما يستغرق وصول منتجك حوالي 30 أو 25 يوم وهذه أرقام رائعة جعلت من موقع ebay للتسوق افضل وجهة للشراء وخصوصا للأجانب.

ملاحظة : قد تجد بعض البائعن يشحنون منتجات من الصين ، في الغالب مدة الوصول تكون اكبر مقارنة بالبريد السريع.

ستقول لي ماذا عن طريقة الشراء والبيع على منصة اباي؟ ببساطة هذا ما سنتعرف عنه في العنوان الموالي.

طريقة الشراء والبيع على موقع ebay للتسوق

طريقة الشراء

بالنسبة لطريقة الشراء فهي جد بسيطة كل ما عليك فعله بعد فتح حساب جديد وختيار المنتج الذي تريد شرائه وعلى سبيل المثال هذا المنتج في الصورة :

دليل شامل حول موقع ebay للتسوق
يجب ان تأخد بعين الإعتبار مجموعة من الأمور قبل الشراء ومن أهمها السعر هل تراه مناسبا أم لا ؟ كذلك الشحن هل هو مجاني أم مدفوع ؟ ، إذا كان سعر الشحن مدفوع يجب ان يكون سعر منطقي وفي هذه الحالة كما تشاهد في الصورة أعلاه سعر الشحن مجاني اي Free shiping وسيتم شحنه من الصين (China post).

ثاني خطوة بعد أن تقوم بشراء منتج معين وهي ان تلقي نظرة على تقييم البائع هل هو تقييم جيد أم لا ؟ وعندما تتأكد جيدا يمكنك البدأ بالشراء بشكل عادي عبر الضغط على خيار Buy it now او "إشتري الآن" وستتوجه مباشرة إلى هذه الواجهة :

دليل شامل حول موقع ebay للتسوق
هنا تقوم بوضع المعلومات الخاصة بك بشكل صحيح كما هو موضح في البطاقة الوطنية الخاصة بك او فاتورة الكهرباء ، ثم تضع ايضا الإسم الخاص بك ورقم هاتفك ثم تدفع عن طريق حساب البايبال الخاص بك وبالتالي ستكون قد إشتريت أول منتوج لك من موقع ebay للتسوق .

تنتضر مدة احيانا تصل لثلات ايام او اكثر ليتم شحن منتجك وتزويدك برقم التتبع. إذا كنت لا تعرف رقم التتبع فهو يمكنك من معرفة مكان سلعتك أو اين وصلت، هذا موقع يمكنك من خلاله تتبع سلعتك بكل سهولة فكل ما عليك هو وضع الرقم في الخانة أسفله والضغط على TRACK ثم سيعطيك الإنطلاقة و الوجهة  والمكان الذي وصلت إليه سلعتك :
دليل شامل حول موقع ebay للتسوق

طريقة البيع

بالنسبة لطريقة البيع على موقع ebay للتسوق فقد تحدتنا عليها في مقالة سابقة عبر مدونتنا هذه يمكنك الإطلاع عليها، شرح الدروبشبينغ | كيف تبدأ البيع على الأنترنت عبر منصة ايباي ، هذه المقالة ستعرفك على اسرار رائعة ومهمة حول البيع على منصة إيباي بدون ان تتوفر على منتجات إقرأها لكي تستفيد أكثر.

يمكنك عبر منصة إباي ربح المال وتحقيق مئات الدولارات شهريا بدون أن تتوفر على منتجات خاصة بك فكل ما عليك هو وضع منتج بثمن مناسب على حسابك ، وبمجرد أن يشتريه منك شخص ما تذهب لأحد هذه المواقع المدكورة في هذه المقالة ، افضل 5 مواقع للتسوق عبر الانترنت مميزات وأتمنة رائعة ثم تشتري له المنتج بثمن قليل وبالتالي أنت في هذه الحالة ستكون قد ربحت.

تخيل معي عزيزي : أنك تبيع منتج ب 50 دولار على إيباي ، وتأخده من موقع آخر مثل Aliexpress بثمن لنفترض على سبيل المثال 28 دولار أمريكي ، إذن كم هو ربحك الصافي من هذا المنتج ؟ ببساطة تربح من كل مبيعة 22 دولار امريكي فلنفترض أنك قمت ببيع 10 منتجات في اليوم لمدة شهر واحد فكم هو ربحك اليومي والشهري من منتج واحد ؟ الأمر غاية في السهولة 22*10=220 دولار ربح يومي ، بالنسبة للربح الشهري 220*30=6600 دولار أمريكي هذا كله من منتج واحد فقط فما بالك ب 50 منتج أو أكثر كل منتج يأتيك ب 10 مبيعات او اكثر ؟.

خلاصة القول ، موقع ebay للتسوق والبيع مربح جدا لمن أحسن العمل عليه ، هنا في العمليات الحسابية أعلاه لم نذكر إقتطاعات Ebay و بايبال لكنها لن تؤتر كثيرا المهم هو ان تصل لك الفكرة بأن هذا المجال مربح جدا توكل على الله وبدأ بالعمل .

مشاكل موقع Ebay للتسوق

هل تضن ان كل تلك الأرباح التي ذكرناها أعلاه تأتي بكل سهولة ؟ بالطبع لا ، لأنه لايوجد شئ سهل وليس هناك مجال او شئ على الأنترنت خالي من المشاكل ، بل فقط تحتاج لبعض الإصرار و العزيمة في البداية وانتحارب وتدافع على حلمك لتصل إلى ما تطمح إليه.

هناك عدة مشاكل على اباي ومن اهمها إغلاق حسابات البائعين ، وهذا امر عادي واي حساب جديد خاص بالبيع يتم إغلاقه للتأكد منك فقط . الغريب في الأمر هو ان اغلب الحسابات التي يتم اغلاقها من اجل عملية التأكد او التحقق هي حسابات عربية ، الأمر الذي يطرح مجموعة من التساؤلات ومن اهمها ، هل إيباي لا تقبل العرب ؟ هل ايباي ستمنع العرب من البيع على منصتها ؟.

إجابة على مثل تلك التساؤلات فمشكل إغلاق حسابات إباي هو عادي جدا واي شخص معرض لعملية التحقق هذه ليس بالضبط ان يكون عربي او افريقي أو أسيوي . إباي إتخدت هذه السياسات من اجل معرفة ماذا سيباع على منصتها فقط ، وبمجرد ان تتم عملية التحقق معهم ستتمكن من إسترجاع حسابك إلى الإشتغال بشكل عادي والبدأ بجني المال.

أكثر المنتجات ربحا على إيباي 

مسألة إختيار المنتج المناسب أمر مهم جدا على موقع ebay للتسوق، فليست كل المنتجات تباع فيجب ان تختار ما ستبيع في الوقت والمكان المناسب، على سبيل المثال : منتجات الشتاء لا يمكن ان تباع في الصيف اليس كذلك؟ ، هكذا يكون البيع على اباي يجب ان تختار المنتج الأنسب في الوقت المناسب.

كذلك ركز على المنتجات دات المنفعة او تحل مشكل على سبيل المثال : منتجات المطبخ المساعدة ، جهاز قص العشب او اي شئ آخر المهم ان يكون له منفعة للمشتري . ويبقى أفضل امر ان تركز عليه هو عقلك إستخدم عقلك لتنجح على هذه المنصة وطبعا لا تستسلم.

سر آخر سأشاركه معك وهو التركيز على الكلمات المفتاحية ، فهي من أكثر الأمور التي تفرق بين شخص لديه مبيعات يومية وشخص لديه نفس المنتج ولا يبيع اي قطعة ، إذن ما هو السر؟ بكل بساطة هو أن تكتب عنوان خاص بك والا تنقله من شخص آخر ثم وضف عليه الكلمات الأكثر بحثا ، ستقول لي من أين أحصل على هذه الكلمات ؟ .

عبر Google Adwords يمكنك الحصول على أكثر الكلمات بحثا في العالم ، وبالتالي انت عندما تجد كلمة قوية ورائجة وعليها كمية بحث شهرية ممتازة قم بتوضيفها في العنوان وطبعا يجب أن تراعي سياق الكلمات.

كان هذا شرح حول موقع ebay للتسوق أتمنى أن تكون قد إستفدت ، أدعوك فضلا وليس أمرا إذا كنت تقدر مجهودي أن تدعمني بالإشتراك في قناتنا على اليوتيوب من هنا ، كذلك ‘ إذا كان لديك أي مشكل أو إستفسار لا تتردد في الإتصال بنا فأنا أجيب على كل الرسائل.

مقالات اخرى مهمة :

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق