دليل شامل حول كيفية الشراء من موقع امازون

دليل شامل حول كيفية الشراء من موقع امازون

مقالة شاملة حول الربح و كيفية الشراء من موقع امازون مع شرح طرق الدفع والشحن وبعض مميزات الموقع وخاصية التوصيل السريع.
دليل شامل حول الربح و كيفية الشراء من موقع امازون

دليل شامل حول الربح و كيفية الشراء من موقع امازون

في هذه التدوينة سأقدم لك شرح كامل ومفصل وشامل حول كيفية الشراء من موقع امازون خطوة بخطوة وبالصور. سنتعرف على مجموعة من الأمور المهمة والضرورية والتي يجب على اي شخص مهتم بالتسوق من الانترنت ان يعرفها ، وهنا اتحدث عن طرق الدفع وكل ما يخص الشحن وارقام التتبع والتخفيضات التي تستطيع الحصول عليها .

بطبيعة الحال لن ننسى أيضا التحدث في آخر المقال ، عن طرق ربح المال وتحقيق أكثر من 9000$ شهريا عبر بيع المنتجات على على امازون. سنتعرف ايضا على Amazon prime  بالتفصيل وخاصية التوصيل السريع في يوم واحد .

للتعرف على كل هذه المعلومات تابع قراءة المقال لانك حقا ستستفيد كثيرا !.

كيفية الشراء من موقع امازون و طرق الدفع والشحن وارقام التتبع

قبل أن ندخل في صلب الموضوع ونتعرف على كل تلك التفاصيل ، في نظرك انت ! ما هو Amazon ؟ ولماذا هو بالضبط ؟ .

ما هو موقع الامازون Amazon للشراء ؟

هو موقع للتجارة الإلكترونية على الأنترنت ،  تأسس سنة 1994على يد العبقري جيف بزوس ، ويعتبر أحد عمالقة الويب واهم مواقع التجارة اونلاين ، بل يمكن القول بأنه الأفضل. أصبح امازون الموقع الأول والأقدم في مجال التسوق عبر الانترنت في العالم ويأتي بعده موقع ebay للتسوق .

يعتبر مالك Amazon حاليا أحد اغنياء العالم وأصبح موقعه الأول من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية  والأكثر زيارة منذ تاسيسه. ورغم كون الأنترنت مملوأ بمواقع التسوق العالمية الى ان أمازون اصبح معروف في جميع الدول بدون إستتناء ، ولا يمكن لأي موقع ان ينافسه ويأخد منه الصدارة بسهولة .

وظف هذا الموقع مجموعة من الدومينات المتفرعة في الكثير من البلدان ونذكر منها Amazon.uk الخاص ببريطانيا و َAmazon.ca الخاص بكندا و Amazon.de المانيا وهناك ايضا كل من الصين واليابان والكثير من الدول الاخرى... . 

طرق الدفع في موقع الامازون للشراء

هذه أهم وسائل الدفع التي يدعمها موقع Amazon :
  • البطاقات الإئتمانية Visa و Mastercard : من بين اهم البطاقات التي يدعمها امازون فكل ما عليك أثناء عملية الشراء هو إضافة معلومات ال Visa او Mastercard والدفع بسهولة .
  • بطاقة الهدايا Amazon gift card : هناك مواقع توفر لك إمكانية شراء شراء بطاقة الهدايا سواء عن طريق البنك الإلكترونية بايبال ، او عن طريق بطاقتك الإئتمانية وتسطيع عبر Amazon gift card شحن رصيدك في الموقع والبدأ بالتسوق بامان .
  • الشيك : نادرا ما تجد موقع على الانترنت يتعامل عبر الشيك ولكن Amazon يدعم هذه الميزة ، فإذا كنت تحبد الدفع عن طريق الشيك فيمكنك إستعماله بكل بساطة .
بعد أن تعرفنا على وسائل الدفع ، ما هي خيارات الشحن المتاحة ؟.

الشحن والتوصيل في موقع Amazon

لا يمكن ان ندخل مباشرة في شرح كيفية الشراء من موقع امازون ، ونحن لم نعرف بعد خيارات الشحن المتاحة. فبرغم من ان امازون موقع أمريكي ، الى انه يحتوي على بائعين من جميع انحاء العالم وبالتالي الشحن سيكون متنوع عى حسب المنطقة الجغرافية والدولة التي يقطن بها البائع.

إحدى اهم وسائل الشحن والتوصيل :
  • الشحن عن طريق موقع الأمازون نفسه : فإذا كان للبائع مخزون عند الموقع وكنت انت مستفيد من خاصية Amazon prime يمكنك حينها الإستفادة من الشحن المجاني في أغلب المنتجات ، والتوصيل في الغالب لا يتعدى يومين .
لأشارة : هذه الخاصية متاحة فقط للأشخاص القاطنين بالولايات المتحدة الامريكية وهي غير مجانية الى ان امازون يعطيك فترة تجريبية لمدة شهر.
  • الشحن عن طريق البريد USPS : في حالة ما إذا كان البائع قاطن بالولايات المتحدة الأمريكية ، في الغالب يتم الشحن عن طريق USPS .
  • الشحن عبر Epacket و CHINA POST وشركات اخرى : وهنا نتحدث عن البائعين الصينيين الغير قاطنين بالولايات المتحدة الامريكية.
  • الشحن عبر UPS : وهي من بين أفضل الطرق التي يعتمد عليها امازون في توصيل الطلبات بسرعة في الولايات المتحدة حيت في الغالب لا تتعدى مدة التوصيل يومين او ثلاتة.
ملاحظة : في حالة ما كان البائع من دولة أخرى فالشحن يعتمد على الشركات المتوفرة في بلده .

كيفية الشراء من موقع امازون

1. اول شئ يا عزيزي قم بالذهاب الى واجهة التسجيل التالية من هنا .
دليل شامل حول الربح و كيفية الشراء من موقع امازون
قم بملأ معلومات التسجيل بما فيها إسمك والإمايل وكلمة السر ، بعدها إضغط على Create your Amazon account وبالتالي أصبح لديك حساب في الموقع  .

2. الآن وبعد ان قمت بالتسجيل ، تقوم باختيار المنتج الذي تريده وعلى سبيل المثال هذا الهاتف : 
دليل شامل حول الربح و كيفية الشراء من موقع امازون
قم بإختيار اللون الذي تريده ومن تم الضغط على الزر الذي يشير إليه السهم Add to cart "إضافة الى السلة" .

3. نتوجه الى السلة ثم نضغط على Proceed to chekout ومن ثم نتوجه الى هذه الواجهة :
دليل شامل حول الربح و كيفية الشراء من موقع امازون
نقوم بملأ هذه المعلومات بشكل دقيق وصحيح مئة بالمئة ، وهنا أتحدث عن كل من الإسم وعنوان البيت والرمز البريدي وكذلك رقم الهاتف الخاص بك . بالنسبة لباقي الخانات فهي إختيارية. فبعد الإنتهاء تقوم بالضغط على Use this adrisse .

4. الآن نمر لإضافة وسيلة الدفع وسنستخدم في هذه الحالة كمثال ، البطاقة الإتمانية Mastercard .
فكل ما عليك هو إضافة معلومات البطاقة ، الرقم Card number ، تاريخ إنتهاء الصلاحية ، CVV وقم بتأكيد العملية بشكل عادي. 

بعد ان تكمل جميع هذه الخطوات تقوم بتأكيد الطلب والدفع بشكل عادي جدا وسيتم خصم مبلغ المنتج من بطاقتك .

في حالة ما قمت بالضغط على خيار Option as a gift فسيتم إرسال الطرد او المنتج الخاص بك كهدية بحيت لا تتضمن اية معلومات حول السعر ، وهذا الخيار يمكن إستعماله في حالتين الأولى إذا كنت تريد إرسال هدية لشخص ما والثانية إذا كنت تبيع على الانترنت كا دروبشبير Dropshiper .

إذا كنت لا تعرف ما هو Dropshipping أنصحك بهذه المقالة : شرح الدروبشبينغ | كيف تبدأ البيع على الأنترنت عبر منصة إيباي .

مميزات موقع الأمازون للشراء وكيفية الإستفادة من التوصيل السريع عبر خاصية Amazon prime

أمازون موقع متميز وأحد أفضل المواقع المتاحة للتسوق عبر الأنترنت ، فمن خلال خدماته المتنوعة إستطاع إكتساح العالم في ميدان التجارة الإلكترونية، و من بين مميزات الموقع :
  1. سرعة في الشحن والتوصيل في أغلب الأحيان.
  2. ضمان إسترجاع الأموال في حالة لم تقتنع بالمنتج او لم تتوصل به.
  3. إرجاع اغلب المنتجات بشكل مجاني.
  4. توفر خدمة امازون الشحن السريع في يوم واحد.
  5. أغلب المنتجات دات جودة ممتازة.
بالنسبة إذا كنت تريد الإستفادة من خاصية التوصيل السريع ، سواء كنت قاطن بالولايات المتحدة او كنت تعمل على بيع المنتجات وتستهدف أمريكا. في كلتا الحالتين انت مستفيد ! ، لكن كل هذا له مجموعة من الشروط الضرورية.

اول شئ هذه الخدمة ليست مجانية فبعد التسجيل في موقع الأمازون للشراء تحصل على فترة تجريبية مجانية لمدة 30 يوم. يمكنك خلال هذه المدة الإستفادة وتجربة معظم مميزات امازون المدفوعة ، بما فيها التوصيل السريع وبعد إنتهاء 30 يوم يمكنك  وضع خطة إشترك سواء إشتراك شهري ب 5 دولار او إشتراك سنوي ب 58 دولار (السعر الذي يقدمه amazon في الوقت الحالي).

بالنسبة إذا كنت طالب جامعي وتتوفر على الإميل التعليمي (Edu mail) ، يقدم لك Amazon مدة تجريبية 6 أشهر وبعدها يمكنك الإشتراك بنصف مبلغ الإشتراك السنوي والشهري مقارنة بالأشخاص العاديين .


الآن وبعد ان تعرفنا عن اهم المعومات وعن كيفية الشراء من موقع امازون  ، ما هي إذن طرق ربح المال منه ؟ .

كيفية ربح المال من الأمازون

ربما لم تكن تدرك انه يمكنك تحقيق الكثير من المال من Amazon ، اليس كذلك ؟ نعم هذا ممكن ويمكن ان تربح آلاف الدولارات شهريا ، لكن كيف ؟ ومن اين ابدأ ؟ هذا ما سنتعرف عليه الآن.

الربح من امازون FBA

إذا كنت تريد ان تصبح تاجر او بائع على الانترنت فحتما امازون FBA هو الخيار الأمتل ، فلكي تبدأ جني المال باختصار من هذا العمل يجب ان تمر بمجموعة من المراحل.
  • المرحلة الأولى : إختيار منتجات دات جودة ممتازة ومطلوبة على مدار السنة.
  • المرحلة الثانية : شراء مخزون مهم من هذه السلع من مواقع او شركات لبيع الجملة وبثمن مناسب لتفادي الخسارة ، واهم المواقع التي ارى انها مناسبة لشراء السلع بالجمة Alibaba و DHgat .
  • المرحلة الثالتة : أخد موافقة من الموقع للبدأ بعرض منتجاتك.
يوفر لك موقع الأمازون للشراء إمكانية إرسال سلعك الى مخازن هذا الموقع ، وهم من سيتكلفون بشحن هذه المنتجات مقابل دفعك لرسوم شهرية معينة. في الغالب يكون هذا الأمر مكلف نوعا ما لبعض الباعة لذلك نجد الأغلبية يشحنون المنتجات بأنفسهم.

الربح من امازون ميرش

تتمحور فكرة هذا العمل بالتحديد وبالضبط حول تصميم التشرتات وبيعها على الموقع. ستقول لي كيف ؟ وكيف سأطبعها وأشحنا إلى الزبناء ؟ لا تقلق يا عزيزي ، فأنت لن تفعل أي شئ سوى الإبداع من حاسوبك ومحاولة تصميم تشرت جميل وموقع الامازون سيتكلف بتسويقه. في حالة ما إذا نجح تصميمك وتم بيعه سيتكلف الموقع لوحده بطباعته وشحنه للزبناء.

الربح من افلييت امازون

يمكنك الإشتراك في نظام التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركوتينغ والبدأ بربح المال بكل سهولة. إذا كنت لا تعرف ما المقصود بالتسويق بالعمولة فأنصحك بمشاهدة هذه المقالة إليك شركات تريد تسويق منتجاتها عبر الأنترنت سارع للحصول على منتجات مجانية والتعرف على نظام الربح من التسويق بالعمولة .

تتمحور فكرة هذا العمل حول التسويق لمنتجات الموقع ، بحيث تحصل على نسبة مئوية على كل عملية بيع تحصل عليها عبر رابط الأفلييت الخاص بك. فكلما كنت قادر على الترويج لهذه المنتجات بطريقة إحترافية كلما كانت ارباحك كبيرة ، لكن اول شئ يجب ان تفكر فيه قبل البدا بالعمل ، وهو دراسة وفهم ومشاهدة كورسات بعناية في مجال الأفلييت لتكون قادرا على التسويق بشكل جيد دون خسارة في اموالك.

شكرا لقراءة مقالنا هذا "دليل شامل حول كيفية الشراء من موقع امازون" .

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق